نصائح للحفاظ على صحة الأب - أنوثة
جمال و صحة
للحفاظ على صحة الأب... هذه هي أفضل النصائح!
كيف احمي بشرتي من الجفاف – أنوثة
جمال و صحة
إتبعي هذه الخطوات وإحمي بشرتك من الجفاف!
0 LIKES

هل تعرفين ما أهمية فصل الصيف لصحتك؟

الخميس، 20 يونيو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

يعتبر فصل الصيف من أجمل الفصول وأكثرها حيويّة ويتميّز بتأثيره الإيجابي الملحوظ على النفسية والصحة في الوقت عينه. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند أهمية وفوائد فصل الصيف المختلفة بالنسبة لصحتك، وندعوك لمرافقتنا وإكتشافها معنا عن كثب.


أولاً، يلعب التعرض المتوان لأشعة الشمس خلال فصل الصيف وأثناء فترتي قبل وبعد الظهر، دوراً أساسياً في زيادة نسبة الفيتامين د في الجسم، تعزيز صحة العظام والوقاية من أمراضها الأكثر شيوعاً على غرار هشاشة العظام.

ثانياً، يساهم التعرض المدروس لأشعة الشمس المعتدلة في الصيف في الحدّ من مشاكل جلدية متنوعة، ومن أهمها مشكلة حبّ الشباب.

ثالثاً، يساهم الجو الدافئ الذي يسود خلال فصل الصيف في توسيع الأوعية الدموية، ما يوفّر حماية ملحوظة من الإصابة بالتجلط والانسداد الرئوي.

رابعاً، تحفّز حرارة الجو خلال فصل الصيف الإقبال على تناول الخضروات والفواكه الطازجة الغنية بالألياف والفيتامينات المثالية لصحة الجسم، ما ينعكس بشكل إيجابي جداً على الصحة بشكل عام.


خامساً، يزداد إستهلاك الماء والسوائل بشكل ملحوظ أثناء فصل الصيف، وتساعد هذه الخطوة على تحسين عملية الهضم والوقاية من جفاف الجسم. كما يساهم شرب كمية كافية من الماء خلال هذه الفترة والحفاظ على صحة ورطوبة البشرة، تنظيم درجة حرارة الجسم وتخليصه من السموم المكدسة فيه.