دور الأب في تربية الأبناء - أنوثة
امومة
دور الأب في تربية الأبناء... أساسي ودقيق!
هل الكلف يزول بعد الولادة - أنوثة
امومة
للحامل... هل يمكن أن يزول الكلف نهائياً بعد الولادة؟
0 LIKES

كيف تكون التغذية السليمة لجنينك في الشهر الرابع؟

الخميس، 20 يونيو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل أنت حامل في شهرك الرابع وتتساءلين عن التغذية السليمة لجنينك خلال هذه الفترة بالتحديد من حملك؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرز المأكولات والمصادر الغذائية التي يستحسن أن تركزي عليها خلال شهرك الرابع، بغية تأمين التغذية السليمة والمثالية لرضيعك.


1- البقوليات: تعتبر البقوليات على غرار العدس والحمص من الأطعمة المفيدة جداً لصحة جنينك خلال شهرك الرابع، إذ تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات الضرورية لنمو الجنين السليم وصحته أثناء هذه المرحلة. كما تساهم البقوليات في تعزيز جهاز المناعة عند الحامل ما يحميها من التعرض لبعض الأمراض والمشاكل الصحية.

2- الأسماك: تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الفيتامينات، البروتينات والحديد الضرورية لنمو الطفل السليم وتغذيته خلال هذه المرحلة من الحمل، إضافة إلى الأحماض الدهنية التي تساعد على نمو دماغه وتحميه من التشوهات الخلقية. ويستحسن تناول السمك على غرار السلمون وسمك التونة مرّتين أسبوعياً خلال هذه المرحلة.

3- الفواكه المجففة: يساهم تناول الفواكه المجففه خلال الشهر الرابع من الحمل في تقوية عظام الجنين، كما يحدّ من شعور الحامل بالإمساك وعسر الهضم. وتحتوي هذه الفواكه على غرار التين والمشمش والزبيب نسبة الية من الفيتامينات، البروتبنات، الكالسيوم والمغنيسيوم وينصح بتناولها كوجبة خفيفة أو إضافتها إلى سلطات أو أطباق أخرى.


4- مشتقات الأجبان والألبان: يساعد تناول مشتقات الألبان والأجبان الآمنة خلال الحمل في تعزيز نسبة الكالسيوم والفيتامين د في الجسم، وتعتبر من الأطعمة المغذية للجنين أثناء هذه المرحلة من الحمل والتي تعزز طاقة الحامل ونشاطها بشكل ملحوظ. ويستحسن هنا التركيز على الأجبان والألبان الخالية من الدسم والقليلة الملح.