كيف أحافظ على بشرتي من الحبوب - أنوثة
جمال و صحة
طبّقي هذه النصائح وحافظي على بشرتك من الحبوب!
أمور يجب مناقشتها في فترة التعارف - أنوثة
حياة زوجية
أمور متنوعة ومهمة... ناقشيها في فترة التعارف!
0 LIKES

كيف تنجحين في تطوير مهارات طفلك اللغوية؟

الأربعاء, 26 يونيو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
تطوير مهارات الطفل اللغوية - أنوثة

هل تريدين تنمية مهارات طفلك اللغوية إنّما تحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تسهّل عليك هذه المهمة؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح والخطوات الفعالة في هذا السياق والتي يمكن أن تحفّز طفلك على تطوير مهاراته اللغوية، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها.

1- احرصي على التحدث مع طفلك بلغة صحيحة وكلمات واضحة منذ صغره وتكرار هذه الخطوة أكثر من مرّة يومياً، ما يساعده على إستيعاب الكلمات ونطقها تدريجياً بشكل أكثر سلاسة وسهولة. وشجعيه هنا على التفاعل معك مع الحرص على تصحيح أخطائه اللغوية ما سيمنعه من تكرارها.

2- شجّعي طفلك على التواصل مع أطفال آخرين من نفس عمره ومحاولة الحديث معهم، ما سيساعده ويدفعه إلى التواصل مع المحيطين به بسهولة وتطوير قدراته اللغوية بشكل تدريجي وبسرعة أكبر.

3- حاولي إستخدام تعابير وجمل جديدة أثناء تواصلك مع طفلك وتكرارها أكثر من مرّة، ما سيساعده على تعلّمها تدريجياً.


4- لا تترددي في إستخدام الإشارات إضافة إلى حركات اليدين أثناء تحدثك مع طفلك وتواصلك معه خصوصاً خلال عامه الأوّل، ما سيساعده على إستيعاب الكلمات وحفظها بسهولة أكبر.

5- إلتزمي بقراءة الكتب والقصص المناسبة لعمر طفلك يومياً بصوت عالٍ وواضح، ما سيسهل عليه عملية إستيعاب الكلمات وحفظها ويساعد في تطوير قدراته بشكل تدريجي.

6- تفادي بقاء طفلك لساعات طويلة أمام شاشة التلفزيون، إذ تمنعه هذه النقطة من التواصل مع المحيطين به وتحدّ من تطوّر مهاراته اللغوية.