كيفية تجنب الشجار مع الزوج - أنوثة
حياة زوجية
طبّقي هذه النصائح السهلة وتجنّبي الشجار مع زوجك!
زوجي يشاهد الأفلام الإباحية - أنوثة
حياة زوجية
زوجك يشاهد الأفلام الإباحية؟ هكذا تتعاملين معه!
0 LIKES

أمور متنوعة ومهمة... ناقشيها في فترة التعارف!

الخميس، 27 يونيو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
تختلف الأمور والمواضيع التي يجب مناقشتها خلال فترة التعارف والتي تعتبر أساسية لإستمرار العلاقة الزوجية ونجاحها في ما بعد. فإذا كنت في فترة تعارف مع شخص معيّن ومميز بالنسبة لك ركّزي على هذا الموضوع حيث سنشير إلى أبرز الأمور التي يستحسن مناقشتها خلال هذه المرحلة، وندعوك للإطلاع عليها عن كثب.


أولاً، احرصي على مناقشة الوضع المادي الخاص بكما خلال فترة التعارف والإشارة إلى قدرات كلّ منكما المادية بصراحة تامة، ما سيساعدكما على وضع خطة مادية مناسبة للعيش بطريقة لائقة وتأمين مختلف متطلبات الحياة الزوجية في ما بعد.

ثانياً، لا تترددي في مناقشة مستقبلك المهني مع شريكك كي تتأكدي من تشجيعه لك في هذا المجال أو رفضه لإستمرارك في العمل بعد الزواج. وستجنبكما هذه النقطة الوقوع في مشاكل كبيرة بعد الزواج في حال إتخذ كل منكما موقف مختلف عن الآخر في هذا السياق.

ثالثاً، ناقشي مع شريكك شكل وحدود علاقتكما المستقبلية مع الأهل والأصدقاء، كي تتجنبي الخلافات التي قد تنتج عن تدخّلهم المبالغ بحياتك ومشاكلك الزوجية مع شريكك بعد الزواج.

رابعاً، حاولي أن تناقشي مع شريكك إختلافاتكما الفكرية وعاداتكما المختلفة، كي تتأكدي من إستعداده لتقبّل أفكارك ومواقفك مهما كانت بعيدة عن أفكاره وآرائه الخاصة. ولهذه النقطة دور أساسي في تجنب الخلافات المتكررة بين الشريكين بعد الزواج.

خامساً، ناقشي مع شريكك مدى إستعداده لتقسام مسؤوليات المنزل والأطفال بعد الزواج، ما سيساعدك على تكوين فكرة عامة عن المسؤوليات التي تنتظرك بعد الزواج ويساعدك على تنظيمها بطريقة أكثر سهولة وسلاسة.