سيرة حياة امل عرفة- أنوثة
سيرة المشاهير
ما لا تعرفينه عن أمل عرفة!
كنزة مرسلي من هي- أنوثة
سيرة المشاهير
كنزة مرسلي... نجمة كبيرة خلال سنوات قليلة!
0 LIKES

عزت ابو عوف يرحل... تاركاً وراءه بصماتٍ لن ترحل!

الثلاثاء، 02 يوليو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

توفي الممثل والموسيقار المصري الشهير عزت ابو عوف عن 71 عاماً بعد صراع مع المرض ما أحزن مصر والعالم العربي كله على شخص ترك أثراً في السينما المصرية وأضحك ملايين الناس بحسه الترفيهي وبسلوكه الهادئ وفنه الشامل، فانهالت التصاريح على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل جمهوره الواسع ونجوم العالم العربي الذين نعوه بكلمات حزن ووجع وحرقة على خسارة كبار الفنانين. واستذكاراً له ولمسيرته المجيدة، سنعرض من أنوثة أبرز مراحل حياة ابو عوف منذ بداياته حتى رحيله.

سيرة حياة عزت ابو عوف

- ولد الممثل عزت ابو عوف في القاهرة العام 1948 لعائلة معروفة بتاريخها الفني، فهو ابن الموسيقار الشهير أحمد شفيق ابو عوف والمخرجة المصرية مريم ابو عوف وشقيق الممثلة مها ابو عوف.

- بعد تخرجه من كلية الطب، أصبح عضواً في فرقة "بلاك كوتس" الشهيرة، ومن ثم أسس مع شقيقاته الأربعة فرقة "الفور إم" التي ساهمت في نجاحه في فترة الثمانينات.

- في العام 1992، اتجه ابو عوف للتمثيل وكان أول عمل له "ايس كريم في جليم" برفقة عمرو دياب وجيهان فاضل حيث لاقى حينها نجاحاً كبيراً.

- في العام 1995، شارك عزت في 5 أفلام سينمائية وهي "امرأة هزت عرش مصر"، "ليلة ساخنة"، "في الصيف الحب الجنون"، "طيور الظلام" و"بخيت وعديلة"، وكان هو من أدى الموسيقى في فيلم "في الصيف الحب الجنون".

- في العام 1996، شارك في عدد كبير من المسلسلات والأفلام أيضاً ومن بينها "نصف ربيع الآخر" الذي لاقى نجاحاً باهراً، "اغتيال"، "اشارة مرور" و"علاقات مشبوهة".

- العام 1997 كان مليئاً بالأعمال، اذ قدم فيلم "امرأة فوق القمة"، "عيش الغراب"، "إسماعيلية رايح جاي"، وشارك في مسلسل "طريق السراب"، "عباسية واحد"، "حلم الجنوبي" وغيرها.

- من العام 1998 حتى العام 2002، حقق نجاحاً كبيراً أيضاً ومن أشهر أعماله في تلك الفترة "اضحك للصورة تطلع حلوة"، "الرجب الأبيض المتوسط"، "بونو بونو"، وفي عدد كبير من المسلسلات أبرزها "شيء من الخوف"، "وبقيت الذكريات"، "أوراق مصرية"، الشهاب"، "شملول"، "اسرار البنات"...

- في العام 2003، اقتصرت أعماله على المسلسلات فقط فظهر في 9 أعمال منها "نجمة المشاهير"، "تعالى نحلم ببكره"، "حد السكين"...

- من العام 2004 حتى العام 2006 شارك في أكثر من 27 عمل فني أثبت فيها قوته الكبيرة في التمثيل ورسم البسمة على وجه الناس.

- ومن العام 2007 أيضاً توالت أعماله بكثرة حيث أن تعدادها لا يقتصر بالسطور لأنها كانت كثيرة ومتنوعة.

- في العام 2015، توفيت زوجته فاتيما ما عرضه لوعكة صحية خضع على إثرها لعملية القلب المفتوح، وبعد 4 سنوات، ها هو يرحل الآن إلا أنه باقٍ في قلب جماهيره وفي أعماله الخالدة.