مكياج أزرق ناعم - أنوثة
اطلالة ومكياج
مكياجات ناعمة وملفتة باللون الأزرق... طبّقيها هذا الصيف!
مكياج صيف 2019 - أنوثة
اطلالة ومكياج
مكياجات ولا أروع لصيف 2019... إستوحي منها!
0 LIKES

حقن البلازما... الحل الأمثل للتخلص من الشعر الخفيف!

الأربعاء، 03 يوليه 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

عندما نتحدث عن عوامل الجمال لا بد أن نذكر جمال الشعر وكثافته ومدى تناسقه مع ملامح الوجه خصوصاً لدى النساء، إلا أن العديد منهنّ يفتقدن لعوامل الجذب الخاصة به، نظراً لاسباب مختلفة مثل العوامل المناخية أو درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة؛ كما أن إستخدام مستحضرات تجميل غير موثوق بها تؤذي الشعر وتسبب ضعف البصيلات وتساقطها.

وقد ظهرت العديد من العلاجات التي تعالج التساقط الشديد، فتنوّعت بين الادوية والعمليات الجراحية. لكن العلاج الوحيد الذي أثبت كفاءته بالفعل دون أي آثار سلبية هو بلازما الشعر، الذي يتخصص فيه مشفى فيرا كلينيك بشكل رائع ويوفر نتائج مثالية للمشكلة. فما هي بلازما الشعر؟ وكيف تستخدم؟ وما هي فوائد إستخدامها؟ هذا ما سنشرحه هنا بالتفصيل.

ما المقصود ببلازما الشعر؟

استخدمت بلازما الشعر منذ القدم لعلاج أمراض العظام والقلب وغيرها، ولكن إتجه الطب في السنوات الأخيرة لإستخدامها في علاج مشاكل البشرة والشعر حيث تعتبر البلازما جزءاً أساسياً من مكونات الدم. أما عملية استخراج البلازما من الدم، فتتم عبر الخطوات التالية:

- يخضع المريض لبعض الفحوصات الطبية للتأكد من عدم اصابته بأي من الأمراض الفيروسية والأنيميا أو إلتهابات أو أمراض الدم.
- يقوم الطبيب بأخذ عينة من دم المريض من الوريد.
- توضع هذه العينات في جهاز الطرد المركزي حيث يفصل البلازما عن باقي مكونات الدم الأساسية مثل الصفائح الدموية وكرات الدم الحمراء والبيضاء.
- تستخرج بلازما الدم في النهاية وهي عبارة عن سائل أصفر غني بالخلايا الجذعية المغذية للشعر والبشرة بصفة عامة.
- يخزّن هذا السائل في حقن خاصة بعد إضافة بعض المواد المحفزة والمنشطة للبصيلات مثل الكولاجين وكلورايد الكالسيوم وغيرها. وتحقن الفروة بها بشكل دقيق وحذر بعد تعقيمها وتخديرها بشكل مناسب حتى لا يشعر المريض بوخذ الحقن.

تعمل هذه الحقن على إعادة الحيوية للشعر حيث يحتاج هذا الأخيرالى الخلايا الجذعية والفيتامينات والبروتينات حتى ينمو وتصبح البصيلات قوية وتستعيد نشاطها. وعلى الرغم من أن المواد الغذائية تحتوي على هذه العناصر الضرورية إلى أن وصولها الى الشعر يكون ضعيفاً. لذا تعتبر حقن البلازما من العلاجات الفعالة للتخلص من ضعف البصيلات وتساقط الشعر.

فوائد حقن البلازما للشعر للنساء

تولي النساء أهمية كبرى للشعر، خصوصاً على صعيد نموه وتسريحه وكثافته، وأحياناً الى حد الإفراط، ما يؤدي إلى الكثير من الأضرار الناتجة من استخدام مصفف الشعر الحراري والصبغات الكيميائية. ويحتاج الشعر حينها الى العلاجات الكثيرة ليستعيد عافيته وقوته، لذا يعتبر بلازما الشعر العلاج الأكثر فاعلية في هذا الإطار، وهذه هي أبرز فوائده:

1- تحفيز إنتاج الكولاجين حيث يقوم الطبيب بإضافة الكولاجين اللازم لنمو الشعر.

2- الحصول على المزيد من الخلايا الجذعية الضرورية لتقوية الشعر ومنع تساقطه.

3- زيادة تدفق الدم وتوفير العناصر الغذائية للشعر للتخلص من تساقطه وضعف البصيلات.

4- تعتبر حقن بلازما الشعر حلاً نهائياً وليس موقتاً، ما يضمن الحصول على شعر صحي سليم، تبعاً لعدد الجلسات التي خضع لها المريض وبعض العوامل التي تؤثر على فاعلية هذه الحقن مثل مستحضرات التجميل وغيرها.

5- لا تعتبر حقن بلازما الشعر عملية جراحية حيث لا تستخدم فيها أي أدوات جراحية ويكون التخدير موضعياً.

6-تكلفة حقن البلازما تناسب مختلف الامكانيات على خلاف تكلفة عملية زراعة الشعر.

7- تعمل حقن البلازما على تجديد خلايا نمو الشعر وإصلاح التلفيات والعيوب.

8- يمكن إستخدام حقن البلازما للشعر أكثر من مرة، حسب حاجة المريض وحاجة الشعر للتجديد ومدى فاعلية الحقن. لكن عملية زراعة الشعر التي تتم لمرة واحدة فقط، مختلفة تماماً، اذ إن الشعر المزروع لن يتجدد ولن يتم امداده بالمواد الغذائية التي يحتاجها للنمو، فهي تقوم على إقتطاف بعض البصيلات لزرعها في المنطقة المصابة.

9- حقن بلازما الشعر هي المفضلة لدى النساء، حيث يمكن إجرائها بسرية تامة من دون أن يلاحظها أي شخص.

10- حقن بلازما الشعر تناسب من لديهم فراغات في فروة الرأس او من يعانون من الصلع، لكنها لا تنجح في حال كانوا يعانون من الأنيميا أو فقر الدم أو أي إلتهابات تخص الدم.

متى تظهر نتائج حقن بلازما الشعر؟

تظهر نتائج حقن البلازما لدى النساء اللواتي يتمتعن بصحة سليمة في فترة تتراوح من شهر حتى ثلاثة أشهر. وفي حال إستخدمت حقن بلازما الشعر لعلاج الفراغ في الفروة، فهي تحتاج إلى ستة أشهر حتى تبدأ البصيلات الجديدة بالنمو. وبفضل حقن البلازما تكون البصيلات أكثر نعومة.

نصائح هامة قبل الخضوع لبلازما الشعر

على الرغم من مميزات حقن البلازما العديدة على صعيد قوة الشعر قوي كثافته، الا أنه يجب اخذ بعض النقاط المهمة بعين الاعتبار، ومنها:

- التركيز على اختيار مشفى أو مركز ذات سمعة حسنة وأطباء كفوئين.
- التأكد من تعقيم جيد للأدوات المستخدمة عند حقن البلازما في فروة الرأس.
- غسل الشعر وتجفيفه بشكل جيد قبل الخضوع لحقن البلازما.
- الاستفسار من الطبيب المختص حول العملية والإرشادات الواجب الالتزام بها بعد الحقن.
- الخضوع لكل التحليلات والفحوصات الطبية للتأكد من سلامتك وملائمتك لهذه الحقن.
- إبلاغ الطبيب عن الأدوية التي يتناولها المريض والأمراض التي يعاني منها.

في النهاية، الشعر هو تاج جمال المرأة، خصوصاً إذا كان كثيفاً وصحياً وحيوياً، لذا إذا أردت الحصول على هذه الصفات كلها، يمكن اللجوء لحقن بلازما الشعر.