نصائح لاختيار مدرسة الطفل - أنوثة
امومة
لإختيار أفضل مدرسة لطفلك... ركّزي على هذه النصائح!
أفكار مميزة لحفل البيبي شاور - أنوثة
امومة
لحفلات البيبي شاور... إخترنا أكثر الأفكار تميّزاً!
0 LIKES

هل تعرفين ما أهميّة العدل بين أبنائك؟

الثلاثاء، 09 يوليه 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

تعتمد التربية الصالحة والصحيحة على نقاط وخطوات معينة ومهمّة جداً، ويعتبر العدل ما بين الأبناء من ركائزها الأساسية. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند أهمية العدل والمساواة بين الإخوة وتأثيره الإيجابي عليهم وعلى المحيطين بهم في الوقت عينه، وندعوك لمتابعتنا والتركيز عليها.

أولاً، عندما تعاملين أبناءك بعدل ومساواة على مختلف المستويات المادية منها والمعنوية، تقضين على الغيرة التي قد يشعرون بها جرّاء إهمال أحدهما على حساب الآخر. وغالباً ما تعزّز هذه النقطة مشاعر الأخوّة والوفاق بين الأبناء وتحدّ من الخلافات والمشاكل التي قد تظهر عندما يلاحظ أحدهما أنّ الآخر يحظى بإهتمام وعناية أكبر.

ثانياً، قد يميل أبناؤك إلى العزلة والوحدة في حال إمتنعت عن العدل بينهم والتعامل مهم تبعاً لمبدأ المساواة. وغالباً ما تؤثّر هذه النقطة بشكل سلبي جداً على نفسيتهم، تعزّز شعورهم النقص وتدفعهم إلى التصرف بعدوانية مع الآخرين وتفضيل الوحدة.

ثالثاً، عندما تعاملين أبناءك بعدل تشجعينهم بطريقة غير مباشرة على إعتماد هذا المبدأ الإيجابي في تعاطيهم مع بعضم البعض ومع المحيطين بهم. أمّا في حال إعتمدت مبدأ التفرقة والتمييز فسيميلون إليه تلقائياً في تعاملهم مع الغير، ما سيؤثّر سلبياً على سلوكهم الإجتماعي في المستقبل.

رابعاً، في كلّ مرّة تعاملين فيها أبناءك بعدل ومساواة تعزّزين شعورهم بالراحة والأمان الذي ينعكس تلقائياً وبشكل إيجابيّ جداً على تصرفاته في البيت وفي المدرسة أيضاً. أمّا التمييز ما بينهم فغالباً ما يقضي على شعورهم بالأمان الذي يعتبر ضرورياً لكلّ طفل.