حماية البشرة من تأثيرات حرارة الطقس العالية - أنوثة
العناية بالبشرة
كيف تحمين بشرتكِ من تأثيرات حرارة الطقس العالية؟
هل يمكن انقاص الوزن دون رجيم - أنوثة
انقاص الوزن
طبّقي هذه النصائح واخسري وزنك دون رجيم!

تخافين من بروز تجاعيد العنق... إليك الحلّ!

الأحد، 07 يوليو 2019
الحد من تجاعيد الرقبة – أنوثة

تجاعيد العنق... إحدى المشاكل الجمالية التي تؤثر على نفسية المرأة وتزعجها فتمنعها من الشعور بالثقة بنفسها. وإنطلاقاً من هنا، سنطلعك في هذا الموضوع على طرق للحد من بروز التجاعيد والخطوط الدقيقة في منطقة الرقبة، فتابعينا!

إتبعي هذه الخطوات وإحمي بشرتك من الجفاف!

تقشير الجلد

انّ عملية تقشير جلد الرقبة مرتين أسبوعين يساعد على الحد من ظهور التجاعيد في هذه المنطقة إضافة إلى التخلّص من الخلايا الميتة ورفع قدرتها على امتصاص كريمات العناية بالبشرة.

ترطيب البشرة

للحد من ظهور علامات التقدم بالسن، من الضروري ترطيب العنق كترطيب الوجه تماماً أي بشكل يومي منتظم وذلك للحصول على بشرة خالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

تغيير العادات اليومية

بعد الأفعال الروتينية تضر بجلد الرقبة كاستخدام الجوال لساعات طويلة، النوم بطريقة خاطئة وغيرها... ولهذا قلصي ساعات النظر إلى هاتفك المحمول لأن الإنحناء يزيد من التجاعيد، وإحرصي على النوم على ظهرك لتخفيف الضغط على منطقة الرقبة أيضاً.

الأوميغا 3

ركزي في نظامك الغذائي على المأكولات الغنية بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية التي تحفز إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن شباب ونضارة البشرة.

بشرتك صارت حساسة منذ فترة؟ إليك الأسباب

الرياضة

هناك بعض التمارين الرياضية الخاصة بشد جلد الرقبة، مثلاً:

- إجلسي بشكل مستقيم وإرفعي رأسك إلى الأعلى، بعدها ضمي شفتيك ودعيها تأخذ شكل قبلة، ومن شأن هذا التمرين أن يحمي منطقة الفم والرقبة من الارتخاء والترهل مع الوقت.

- أخرجي لسانك وحاولي لمس ذقنك وابقي على هذه الوضعية لـ30 ثانية.

لا تنسي أن تمارسي هذه الحركات يومياً.