وفاة فاروق الفيشاوي- أنوثة
سيرة المشاهير
وداعاً فاروق الفيشاوي!
سيرة عزت ابو عوف- انوثة
سيرة المشاهير
عزت ابو عوف يرحل... تاركاً وراءه بصماتٍ لن ترحل!
0 LIKES

ما لا تعرفينه عن أمل عرفة!

الثلاثاء، 09 يوليه 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

بدأت الممثلة والمغنية السورية أمل عرفة حياتها الفنية في العام 1982 من خلال إحيائها سهرة تلفزيونية بعنوان "حمام القدس"، لتنطلق من بعدها بمسيرة ناجحة وصل صداها الى العالم العربي كله. فتعرفي مع موقع أنوثة على سيرة حياة امل عرفة الكاملة.

كم تبلغ دنيا بطمة من العمر؟

عن حياة أمل عرفة

- ولدت أمل عرفة في 18 آذار 1970 في دمشق سوريا. هي ابنة الملحن سهيل عرفة، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية.

- بدأت حياتها الغنائية من خلال سهرة تلفزيونية بعنوان "حماس القدس" ومن خلال المهرجانات الخاصة.

- اشتهرت من خلال أول أغنية لها "صباح الخير يا وطنا" لتنطلق بشكل فعلي في العام 1990 بعد ان منحها المخرج هيثم حقي فرصة المشاركة في عملين وهما "نجمة صبح" وشبكة عنكبوت"، ومن ثم حازت على شهرة أكبر في العام 1993 في مسلسلي "نهاية رجل شجاع" و"عيلة خمس نجوم".

- بالإضافة الى موهبتها في التمثيل والغناء، فهي كاتبة أيضاً وقامت بتأليف عدد من الأعمال وكان أولها مسلسل "دنيا" حيث أطلت ببطولته كذلك.

- حازت أمل بفضل أعمالها الهائلة على عدة جوائز ومنها جائزة أفضل أداء غنائي في أغنية "زادني" في تونس، جائزة أدونيا لأفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "حسيبة" و"زمن الخوف" في العام 2007 وجائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في "بقعة ضوء" العام 2011.

- قامت عرفة بتقديم عدد من البرامج التلفزيونية ومنها "أمل بعد الإفطار" و"لو كنت مكاني"، وبعد غياب طويل بسبب اعتزالها الفن، عادت في العام 2018 لتقديم برنامج "فيه أمل" الذي بثّ على قناة لنا.

- تزوجت في العام 2001 من الممثل عبد المنعم عمايري وأنجبا ابنتان وهما سلمى ومريم، ومن ثم انفصلا العام 2015.