طفلي في الشهر السادس لا يجلس - أنوثة
امومة
كيف تساعدين طفلك على الجلوس في شهره السادس؟
أهمية العدل بين الأبناء - أنوثة
امومة
هل تعرفين ما أهميّة العدل بين أبنائك؟
0 LIKES

لإختيار أفضل مدرسة لطفلك... ركّزي على هذه النصائح!

الأربعاء، 10 يوليه 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

تحتار الأم عند إختيار المدرسة المثالية لطفلها وغالباً ما تتساءل عن نقاط وأمور مختلفة قبل إتخاذ القرار المناسب. وفي موضوعنا اليوم سنقدّم لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على إختيار المدرسة لأفضل لطفلك، وندعوك لمتابعتنا والتركيز عليها اذا كنتِ لم تحسمي خيارك بعد.

1- حدّدي في المرحلة الأولى الميزانية التي تنوين تخصيصها للمدرسة وحاولي أن تحصري خياراتك بين المدارس ذات التكلفة المناسبة لقدراتك المالية، وستسهّل عليك هذه النقطة عملية الإختيار بشكل ملحوظ.

2- إذا كنت مهتمّة بتسجيل طفلك في مدرسة قريبة نوعاً ما من منزلك تفادي التفتيش أو التفكير بالمدارس البعيدة وركّزي على القريبة، ما سيساعدك على إتخاذ قرارك بسرعة وسهولة أكبر.


3- إطّلعي على اللغات والمناهج الخاصة بلائحة المدارس التي اخترتها، وحاولي إعتماد المدرسة التي يبدو لك منهجها وطريقة تعليمها مناسبين لطفلك.

4- لا تترددي في زيارة بعض المدارس والتركيز على طريقة تعامل الأساتذة والمدراء مع التلاميذ. مع أهمية الإطلاع على معايير الراحة والأمان التي تقدمها كلّ مدرسة لتلاميذها كي تتمكني بعدها من الإختيار بسهولة أكبر.

5- تأكّدي من توفّر المساحة الكافية والمجهزة لممارسة النشاطات الرياضية والترفيهية في المدرسة التي ستختارينها. إذ يعتبر الشقّ الترفيهي مهماً جداً بالنسبة للأطفال خصوصاً خلال سنواتهم المدرسية الأولى، وغالباً ما يحفّزهم على الإسترخاء والشعور براحة أكبر خلال هذه الفترة.