زوجي كل وقته عند اهله - أنوثة
حياة زوجية
زوجك يقضي أوقات فراغه عند أهله؟ الحلّ بين يديك!
زوجي يبتعد عني - أنوثة
حياة زوجية
زوجك لن يبتعد عنكِ بعد اليوم اذا اتبعتِ هذه النصائح!
0 LIKES

هكذا تساعد زوجتك على التخلّص من مزاجها المتقلّب!

الجمعة، 12 يوليه 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

يعتبر تقلّب المزاج من الحالات الشائعة عند النساء، ما يدفع بالرجل إلى البحث عن الطرق والنصائح التي يمكن أن تساعده على التعامل بسلاسة أكبر مع هذه الحالة. وفي موضوعنا اليوم سنقدّم بعض النصائح السهلة والضرورية للتعاطي مع الزوجة ذات المزاج المتقلّب والحدّ من توترها وعصبيتها الزائدة.

ما هي الأسباب التي تؤدي الى تقلّب المزاج عند المرأة؟

أولاً، حاول قدر الإمكان التقرّب من زوجتك بلطف وحنان عندما تلاحظ تقلّب مزاجها وتوترها الزائد، ما سيساعدها على الشعور بالهدوء والراحة والعودة إلى طبيعتها بسرعة وسهولة أكبر. وتفادى تماماً التصرف معها بعصبية خلال هذه المرحلة، إذ سيدفعها ذلك إلى التمسّك أكثر بموقفها السلبي.

ثانياً، لا تتردد في دعوة زوجتك إلى قضاء وقت مرح معها ما سيشجعها على التخلّص من مزاجها المتقلّب، والتفاعل معك بشكل إيجابي. ويمكنك هنا ممارسة بعض النشاطات الرياضية أو الترفيهية المسلية معها، أو دعوتها إلى القيام بنزهة مميزة إلى أحد الأماكن التي تفضّلها.


ثالثاً، إسألها عن الأسباب التي قد تحفّز تقلّب مزاجها وتشاؤمها وحاول أن تتناقش معها كي تجدا الحلول التي ترضي الطرفين، والتي يمكن أن تساعدها على تخطّي هذه الحالة وتأثيرها السلبي على علاقتكما الزوجية.

هكذا تتعاملين بإيجابية مع زوجك النكدي!

رابعاً، احرص على مفاجأتها من وقت إلى آخر، فللمفاجآت السارة والمميزة تأثير إيجابي جداً على حالة الزوجة النفسية، وغالباً ما تدفعها إلى الشعور بالفرح والتفاؤل. ويمكنك هنا دعوتها إلى السفر لبضعة أيام، قضاء عطلة نهاية الأسبوع في أحد المنتجعات الهادئة أو تقديم هدية ملفتة لها مع باقة جذّابة من الورود الحمراء.