الكيتو دايت كم ينزل - أنوثة
انقاص الوزن
كم كيلوغرام يمكنك أن تخسري مع الكيتو دايت؟
تكيس المبايض يسبب الالم - أنوثة
صحتك
هل تكيّس المبايض يسبّب الألم؟

لماذا ينمو الشعر في ذقن المرأة؟

السبت، 13 يوليو 2019
لماذا ينمو الشعر في ذقن المرأة - أنوثة

عندما تكثر الشوائب في وجه المرأة على الخصوص، تتراجع ثقتها بنفسها فتبدأ بالبحث بشكل يومي مستمر عن حل للتخلص منها، وفي موضوع اليوم سنتحدث عن نمو الشعر في ذقن المرأة وهو أحد المشاكل التي تقلق وتزعج أغلب النساء، وسنطلعك على الأسباب الصحية الكامنة رواءها من خلال موقع أنوثة.

ودعي شحوب بشرتك واخفيه مع هذه الحيل!

الدواء

تساهم بعض أنواع الأدوية بتنشيط عمل بصيلات الشعر فظهورها في منطقة الذقن خاصة إذا تم تناولها لفترة طويلة، وأبرزها: الكورتيزون، حبوب منع الحمل، بعض أدوية الضغط، الأعصاب أو مرض البهاق...

الوراثة

عامل الوراثة يلعب دوراً كبيراً، فإن عانت الأم مثلاً من مشكلة بروز شعيرات سوداء في منطقة الذقن من المحتمل أن تصاب ابنتها بالمشكلة نفسها.

عوامل عرقية

عادة ما تظهر مشاكل الشعر الزائد أو النامي في غير مكانه عند أصحاب البشرة السمراء أو الداكنة، هذا وتظهر في منطقة الشرق الأوسط أكثر من أي منطقة أخرى.

خلل في الهرمونات

للهرمونات دور كبير في بروز الشعر في منطقة الذقن، فأي تغييرات هرمونية تطرأ خلال مرحلة المراهقة، الحمل أو ما بعد سن الأربعين يكون سببها عادة زيادة في إنتاج الهرمون الذكريّ وهو هرمون الأندروجن عند الكثير من النساء. هذا وتسبب هرمونات أخرى نمو الشعر في غير مكانها، منها هرمون الحليب الذي يُدعى برولاكتين.

خلل في عمل المبايض

إن اي خلل يحصل على مستوى المبايض قد يضر بوظائفها وابرزها الحد من نمو الشعر الكثيف في جسم المرأة، فتظهر النتائج العكسية المزعجة.

للحصول على بشرة مشرقة... خطوات أساسية لا بديل لها!

إضطراب في الغدة الكظريّة

وايضاً يسبب خلل عمل الغدة الكظرية إلى نمو الشعر في منطقة الذقن لأنها المسؤولة عن إفراز الهرمونات الذكرية عند النساء.

إضطراب في نشاط الغدة النخاميّة

أما تعطل عمل الغدة النخامية، فمن شأنه أن يسهم في نمو الشعيرات السوداء أسفل الذقن وفي محيطه، وذلك زيادة كبيرة في إفراز هرمون الحليب.

بعد عرض أبرز أسباب ظهور شعر الذقن، نشير الى أنّ الطبيب المختصّ وحده قادر على تشخيص السبب تحديداً لايجاد العلاج المناسب. لذا لا تعتبري هذه المشكلة جمالية بل أنّها صحيّة ومن المهمّ أن تلاحقيها لتعرفي كلّ مسبّباتها.