حيل تجعل الاطفال يتناولون الخضار – أنوثة
امومة
إجعلي صغيرك يأكل الخضار عن قناعة... مع هذه الحيل!
طفلي نومه خفيف ومتقطع - أنوثة
امومة
طفلك نومه خفيف ومتقطع؟ لا تهملي هذه النصائح!
0 LIKES

هذا العمر المناسب لتعلم طفلك ربط حذائه!

الثلاثاء، 16 يوليه 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

إن شعور الطفل بالمسؤولية منذ الصغر من الأمور الضرورية جداً والتي على الأهل أن يعلّموه اياها، من خلال بعض الخطوات البسيطة التي تعزز لديه الشعور بالفخر والسعادة والإنجاز. ومن هذه الخطوات، تعلم كيفية ربط الحذاء. فاكتشفي معنا العمر المناسب لإنجاز هذه الخطوة وما فوائدها.

في شهره الأول... هل يمكن أن ينام طفلك على الوسادة؟

العمر المناسب لتعلم الطفل ربط حذائه

منذ عمر السنتين، على الاهل محاولة إثارة تركيز أطفالهم على بعض الأمور الأساسية كارتداء الملابس وربط الأحذية... مع العلم أن الطفل يبدأ بتطبيقها في عمر الـ3 سنوات مع دخوله الى المدرسة واكتسابه بعض المهارات.

طريقة سهلة لربط الحذاء

لتعليم طفلك ربط حذائه، عليك إعادة الخطوات عدة مرات أمامه، فتجلسين الى جانبه وتقومين بلف الرباط على شكل x في الهواء، ومن ثم تقومين بلفّ كل طرف من الرباط على شكل أذن الأرنب كي يتم ربطها بشكل سهل. ومن المفضل أن يشاهد الطفل بعض البرامج الكرتونية التي تعلّمه القيام بهذه الخطوات بشكل ترفيهي.

طفلك عدواني وعنيف؟ هذه سبل التعاطي معه!

ما الهدف من ربط الحذاء؟

- نمو الطفل: مع تعلم الطفل ربط حذائه، ستتأكدين من نمو عقله بشكل سليم، فهو يحفظ الخطوات ويركّز في كيفية تطبيقها.

- المسؤولية: من الضروري جداً أن يشعر الطفل بالمسؤولية تجاه نفسه، من خلال ارتدائه لملابسه وخلعها بمفرده ولبس حذائه أيضاً.

- الشعور بالسعادة: يشعر الطفل بالسعادة الكبيرة حين ينجز شيء طُلب منه بعد فترة من المحاولة، ما يعلّمه أيضاً أن الأمور تحتاج الى عدة محاولات لتحقيقها وليس بالسهولة التي تعود عليها منذ ولادته.