بشرتي قبل النوم - أنوثة
العناية بالبشرة
إهتمّي ببشرتك قبل النوم عبر هذه الخطوات!
كيف أبدأ الرجيم - أنوثة
انقاص الوزن
كيف تبدأين رجيمك بسهولة؟

بشرتك أصبحت دهنية؟ إليك الأسباب!

الثلاثاء، 16 يوليو 2019
بشرتي صارت دهنية - أنوثة

هل لاحظت مؤخراً أنّ بشرتك أصبحت دهنية ولا زلت تتساءلين عن الأسباب التي أدّت إلى هذا التغيير المفاجئ؟ لا تفوّتي إذاً على هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرز الأسباب المتنوعة التي يمكن أن تجعل بشرتك دهنية، وندعوك للتركيز عليها.

للبشرة الجافة والشاحبة... طرق فعالة وآمنة للعناية بها!

1- تلعب التغيرات الهرمونية التي قد تطرأ في مرحلة معينة دوراً ملحوظاً في جعل بشرتك دهنية، إذ تحفّز أنواع معينة من الهرمونات عملية إنتاج البشرة للدهون والزيوت.

2- غالباً ما يؤدي التوتر المتكرر والمستمر إلى إفراز البشرة لنسبة أعلى من الدهون والزيوت، ما يعزز تلقائياً مشكلة المسام المفتوحة ويجعل بشرتك دهنية.

3- يحفّز الإكثار من الأطعمة الدسمة والمقلية إضافة إلى النشويات الغدد الدهنية على إفراز نسبة أكبر من الدهون، وتصبح عندها بشرتك دهنية.

4- يعتبر التعرض المتكرر لتلوّث الجوّ، التغيرات المناخية الحادة وأشعة الشمس الحارقة من العوامل التي قد تؤثّر سلبياً على بشرتك وغالباً ما تجعلها دهنية.

5- يؤدي الإستخدام المفرط لمستحضرات المكياج وعدم إزالتها جيداً قبل الخلود إلى النوم من الأسباب التي قد تؤدي إلى تكدس الشوائب على البشرة وانسداد مسامها مع الوقت، ما قد يجعل من بشرتك ذات طبيعة دهنية.

حافظي على بشرتك واعتني بها بأسهل الطرق!

6- قد تتغير نوعية البشرة مع إختلاف المراحل العمرية ومن المحتمل أن تتحول البشرة العادية إلى دهنية في فترة معينة، وخصوصاً خلال المراهقة حيث تفرز البشرة نسبة أعلى من الدهون أو بعد سنّ اليأس الذي يشهد تغيراً ملحوظاً على مستوى الهرمونات.

للعناية بالبشرة الدهنية، ننصحكِ بالاعتماد على الروتين التالي:

* الغسول: AVENE CLEANANCE SOAPLESS GEL CLEANSER

* الكريم اليومي: GALENIC PURETÉ SUBLIME PERFECT MATTIFYING FLUID

* واقي الشمس: AVENE CLEANANCE SOLAIRE SPF50

 

//

 

//

 

//