الخلافات الصغيرة بين الزوجين - أنوثة
حياة زوجية
كيف تتخطّين بسهولة خلافاتك الصغيرة مع زوجك؟
أحب زوجتي لكنها عنيدة - أنوثة
حياة زوجية
للرجل... هذا ما عليك فعله مع زوجتك اذا كانت عنيدة!

كيف تنجحين في التعامل مع الرجل الغيور؟

الخميس، 18 يوليو 2019
طريقة التعامل مع الرجل الغيور - أنوثة

يعتبر التعامل مع الرجل الغيور من أصعب المواقف التي قد تواجهها المرأة، والتي تتطلب في الوقت عينه ذكاءً وهدوءاً ملحوظين. فإذا كنت تبحثين عن بعض النصائح للتعامل بسهولة أكبر مع غيرة زوجك، ركّزي على هذا الموضوع وإستفيدي من الطرق والنصائح التي سنقدمها لك.

هكذا تتعاملين بإيجابية مع زوجك النكدي!

أولاً، احرصي في المرحلة الأولى على تقديمه لأصدقائك خصوصاً المقربين منك والذين تقضين أغلب أوقاتك معهم، ما يعزّز شعوره بالراحة والإطمئنان عندما ترافقينهم بشكل متكرّر ويحدّ من غيرته التي غالباً ما تكون غير مبرّرة.

ثانياً، حاولي مراعاة غيرته الزائدة وتفادي مدح شخص آخر أمامه أو إظهار إعجابك به أو بتصرفاته، إذ قد تحفّز هذه النقطة غيرته بشكل ملحوظ وتدفعه إلى إتخاذ موقف سلبيّ جداً منك ومعاملتك بطريقة عدائية ونفور.

ثالثاً، لا تنفعلي أبداً أو تتعاملي معه بعصبية زائدة عندما يحاول تفتيش هاتفك الخلوي أو الإستفسار عن نشاطاتك والأشخاص الذين ترافقينهم، بل فسّري له بكلّ هدوء ورويّة ولا تترددي أبداً في دعوته للمشاركة بهذه النشاطات. ولهذه الخطوة تأثير إيجابي جداً على الرجل الغيور وغالباً ما تساعده على الحدّ من غيرته وتخطّيها بشكل تدريجي.

للمجاملة بين الزوجين اتيكيت خاص... اكتشفيه معنا!

رابعاً، تفادي تماماً الكذب عليه بغية تفادي غيرته الزائدة والمشاكل التي قد تنتج عنها، إذ ستدفعه هذه الأكاذيب في حال إكتشفها يوماً ما إلى التمسّك أكثر بغيرته الشديدة والتعامل معك بطريقة سلبية جداً وأكثر إزعاجاً من قبل. وننصحك هنا بإعتماد الصراحة والحوار المنطقي والهادئ معه وستلاحظين بعدها إبتعاده التدريجي عن الغيرة.