علاج تقشر الجلد حول الأظافر - أنوثة
العناية بالبشرة
عالجي تقشّر الجلد حول أظافرك بهذه الخطوات!
نصائح لإستخدام مزيل العرق - أنوثة
العناية بالبشرة
كيف تستخدمين مزيل العرق بطريقة صحيحة؟

هل من علاقة بين غزارة الدورة الشهرية وفقر الدم؟

الجمعة، 02 أغسطس 2019
هل من علاقة بين غزارة الدورة الشهرية وفقر الدم؟
تشكو بعض النساء من غزارة الدورة الشهرية وفي بعض الاحيان قد يجهلن أسبابها، فيقلقن حيال امكانية اصابتهن بفقر الدم، في حين تعتقد نساء أخريات أن فقر الدم يمكن أن يؤدي الى غزارة الدورة الشهرية. في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، اخترنا أن نوضح لك ما إذا كان هناك رابط بين غزارة الدورة الشهرية وفقر الدم. 
 
ما الذي يربط بين غزارة الدورة الشهرية وفقر الدم؟ 
 
- في الواقع يمكن للدورة الشهرية الغزيرة أن تؤدي الى فقدان الدم خصوصاً إن كانت أقرب الى النزيف، فحينها تخسر المرأة كمية كبيرة من الدم في الجسم، فيحاول هذا الاخير تعويض خلايا الدم الحمراء من خلال استعمال مخزون الحديد الداخلي، وهذا ما يزيد من فقر الدم. 
 
- بالاضافة الى أن الدورة الشهرية الغزيرة يمكن أن تؤدي الى فقر الدم نتيجة خسارة نسبة الحديد في الجسم وعدم الحصول على الكمية الكافية منه من خلال الأطعمة التي تتناولها المرأة، وهذا ما يزيد من خطر الاصابة بفقر الدم. لذا من المفضل أن تتناول المراة التي تعاني من غزارة الدورة الشهرية الكثير من الاطعمة الغنية بالحديد للتخفيف من امكانية نقصان مستواه في الجسم. 
 
 
- من ناحية أخرى، يمكن لفقر الدم أن يكون سبباً من أسباب غزارة الدورة الشهرية، فالمرأة التي تعاني من نقص في الحديد، لا يمكن لجسمها ان يقاوم العديد من العوامل المؤثرة في الدورة، وبالتالي فهي معرضة لأن تعاني من خسارة كميات كبيرة من الدم وقد تطول مدة الدورة الشهرية ما يزيد من عوامل الخطر المحدقة بصحتها. 
 
 
- هناك رابط قوي يجمع بين غزارة الدورة الشهرية وفقر الدم، لذا تنصح المرأة التي تعاني من هذه المشكلة بالخضوع للفحوصات الضرورية لتجنب كل المخاطر الصحية، فتعالج أسباب فقر الدم إن كان المسبب لغزارة الدورة الشهرية، أو تعالج أسباب كثافة الدورة للتخفيف من انعكاسها على مستويات الحديد في الجسم.