زوجتي ترفض زيارة أهلي – أنوثة
حياة زوجية
لهذه الاسباب المهمة ترفض الزوجة زيارة أهل زوجها!
زوجي مريض بالوسواس القهري - أنوثة
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك إذا كان يعاني من الوسواس القهري؟

هذه الأسباب قد تدفعك إلى الغيرة من أهل زوجك!

السبت، 03 أغسطس 2019
أغار على زوجي من أهله - أنوثة

تغار بعض النساء بشكل ملحوظ من أهل الزوج وغالباً ما تؤثّر هذه الغيرة التي قد تبدو غير مبررة في بعض الأحيان على نجاح العلاقة الزوجية وإستقرارها. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند أبرز الأسباب التي قد تدفع المرأة إلى الغيرة من أهل زوجها، وندعوك لمتابعتنا والإطلاع عليها خصوصاً إذا كنت تواجهين هذه الحالة.

كيف تنجحين في التعامل مع الرجل الغيور؟

أولاً، يعتبر ميل الزوجة نحو السيطرة الكاملة على العلاقة الزوجية وصولاً إلى القرارات والأمور الخاصة بزوجها إضافة إلى حبّها للتملّك، أحد الأسباب التي تحثّها إجمالاً إلى الغيرة من أهل زوجها خوفاً من تأثيره المباشر عليه أو على علاقتهما الزوجية.

ثانياً، تشكّل قلّة ثقة الزوجة بنفسها أحد أبرز الأسباب التي غالباً ما تدفعها إلى الغيرة من أهل زوجها ومحاولة إبعاده عنهم ولو بطرق غير مباشرة، فهي تحاول من خلال هذه الخطوة الإحتفاظ به وإحتكاره ما قد يحدّ برأيها من شعورها بالنقص وقلّة الثقة بالنفس.

ثالثاً، تغار المرأة من أهل زوجها عندما تشعر بخوف دائم من فقدانه أو إبتعاده عنها، وغالباً ما تنتج هذه الحالة عن تجاربها العاطفية السابقة والفاشلة التي تدفعها إلى القلق الدائم من فقدان سعادتها وإستقرارها الحالي مع زوجها.

رابعاً، تفضّل بعض النساء الحفاظ على خصوصية علاقتهنّ الزوجية ويتجنّبن قدر الإمكان العلاقات الإجتماعية أو الإختلاط الدائم بالأهل والأصدقاء. وتدفع هذه النقطة المرأة إجمالاً إلى الإبتعاد عن أهل زوجها أيضاً وتعزز غيرتها منهم في حال أصرّ وعمد إلى التقرّب منهم من وقت إلى آخر.

كيف تتخطّين بسهولة خلافاتك الصغيرة مع زوجك؟

خامساً، قد تغار الزوجة من أهل زوجها عندما تلاحظ تقرّبه الزائد منهم وتأثيرهم بشكل مباشر على علاقته بها وقراراته العائلية. وغالباً ماتؤدي هذه الحالة إلى خلافات متكررة ما بين الزوجين يمكن أن تسبب فشل العلاقة في حال لم يتمّ تداركها وتخطّيها في الوقت المناسب.