النظافة الشخصية للحامل - أنوثة
امومة
للحامل... هذا ما يجب أن تعرفيه عن نظافتك الشخصية!
طريقة فطام الطفل من اللهاية - أنوثة
امومة
هذه هي الطريقة الأسهل لفطام الطفل من اللهاية!

كيف تنجحين في تنظيم مواعيد الرضاعة الطبيعية؟

الجمعة، 09 أغسطس 2019
كيفية تنظيم الأم لمواعيد الرضاعة الطبيعية - أنوثة

غالباً ما تواجه الأمّ صعوبة ملحوظة في تنظيم مواعيد الرضاعة الطبيعية لطفلها، فتبحث عن بعض النصائح التي يمكن أن تسهّل عليها هذه المهمة. فإذا كنت تختبرين الأمومة للمرة الأولى ركّزي على هذا الموضوع واستفيدي من النصائح التي سنقدمها لك والضرورية لتنظيم مواعيد الرضاعة.

هذه هي أنواع البكاء عند الأطفال التي عليك معرفتها!

1- يتميّز حليب الأمّ بسهولة هضمه ما يجعل الطفل بحاجة إلى الرضاعة لمرات عديدة يومياً قد تصل إلى 8 مرات يومياً خلال أشهره الأولى. لذلك ننصحك بإرضاع طفلك مرّة كلّ ساعة ونصف أو ساعتين تقريباً خلال الأسابيع الأولى التي تلي ولادته.

2- لا تنتظري إلى أن يشعر طفلك بالجوع ويبكي كي ترضعيه، فمعدته تكون صغيرة جداً خلال أشهره الأولى ويفضّل إرضاعه تبعاً لجدول منظّم أيّ كلّ ساعتين تقريباً. ولهذه النقطة دور أساسي وفعّال في تنظيم رضاعة طفلك الطبيعية.

3- لا تترددي في استخدام مضخة الثدي بغية شفط حليبك خصوصاً إذا كنت أمّاً عاملة. وتساعدك هذه الخطوة على تخزين حليبك بطريقة آمنة وتقديمه لطفلك في الأوقات المخصصة لطعامه أثناء تواجدك في العمل.

هذه هي مخاطر النوم غير المنتظم عند الطفل... تنبّهي منها!

4- تزداد حاجة الطفل إلى الرضاعة مع تقدمه في العمر وزيادة نموّه بشكل ملحوظ، إلّا أنّه يستحسن خلال هذه المرحلة إعطائه زجاجة من الحليب الإصطناعي قبل نومه كي يشعر بالشبع ما سيمنعه من الإستيقاظ ليلاً طلباً للرضاعة.

5- تنبّهي جيداً إلى طول مدة الرضاعة واتركي لطفلك الوقت الكافي للرضاعة من كلّ ثدي، ما يعزز شعوره بالشبع ويساعد على تنظيم رضاعته الطبيعية بشكل ملحوظ.