رجيم الكمون لإذابة الدهون - أنوثة
انقاص الوزن
طبّقي رجيم الكمون وتخلّصي بسهولة من الدهون الزائدة!
العناية بالبشرة في الطقس الحار – أنوثة
العناية بالبشرة
في الطقس الحار... إعتني ببشرتك بهذه الطرق!

كيف تنظفين بشرتك دون تعريضها للجفاف؟

السبت، 10 أغسطس 2019
 تنظيف البشرة دون اصابتها بالجفاف - أنوثة

قد يؤدّي تنظيف البشرة بشكل متكرّر ودون إتّباع بعض النصائح والطرق المعينة إلى جفافها بشكل ملحوظ، ما يؤثّر على جاذبيتها ونضارتها. وفي موضوعنا اليوم سنزودك بمجموعة من النصائح التي ستساعدك على تنظيف بشرتك بالطريقة المثالية ودون تعريضها للجفاف وتأثيراته السلبية عليها.

تخلّصي من مسام البشرة الواسعة مع هذه النصائح!

1- أحرصي على إستخدام مزيل للمكياج ذات تركيبة مناسبة لنوعية بشرتك، كي تتخلّصي من رواسب المكياج والشوائب المكدسة على بشرتك بطريقة سليمة مع الحفاظ قدر الإمكان على رطوبتها وليونتها. ويمكن أن تعتمدي في هذا المجال على الانواع التالية من الغواسيل:

* للبشرة الدهنية: GALENIC PURETÉ SUBLIME CLEANSING GEL

* للبشرة الحسّاسة: BIODERMA SENSIBIO DS+ GEL

* للبشرة العادية: CETAPHIL GENTLE SKIN CLEANSER

 

//

 

//

 

//

2- إختاري غسولاً بتركيبة لطيفة ومثالية لنوعية بشرتك. وننصحك بتنظيف بشرتك مرّتين يومياً كحدّ أقصى عند الصباح وقبل الخلود إلى النوم.

3- تفادي تماماً إستخدام الماء الساخن بغية غسل وتنظيف بشرتك إذ تحفّز جفافها وتقضي على ليونتها بشكل ملحوظ، ويستحسن هنا إعتماد الماء الفاتر أو البارد الذي يساهم بدوره في إغلاق المسام وشدّ البشرة.

4- تجنّبي تماماً تجفيف بشرتك بعد تنظيفها عبر فركها بشدة، بل احرصي على استخدام قطعة من القماش الناعم والتربيت بخفة عليها بغية تجفيفها. وتساعدك هذه الخطوة السهلة على تجفيف بشرتك دون تعريضها للجفاف، الإحمرار أو حتّى التقشر.

لإحياء بشرتك المتعبة... طبّقي هذا الروتين!

5- تحاشي تقشير بشرتك أكثر من مرّة واحدة كلّ أسبوعين، إذ تعزز هذه النقطة جفاف بشرتك. وننصحك في هذا السياق بإختيار مقشر ذات تركيبة لطيفة، مرطبة ومناسبة لنوعية بشرتك ما يساهم في الحفاظ على صحتها ونضارتها.

6- إلتزمي بتطبيق الكريم المرطب بتركيبته المغذية والمناسبة لطبيعة بشرتك يومياً خصوصاً بعد تنظيفها وقبل الخلود إلى النوم، ما يساعد على ترطيبها بشكل أفضل والحفاظ على ليونتها.