توكيل الطفل بمهام منزلية - أنوثة
امومة
توكيل الطفل بمهام منزلية... كيف يؤثر على شخصيته؟
هل يجب أن اخاف من كثرة بكاء طفلي الرضيع - أنوثة
امومة
هل يجب أن تخافي من كثرة بكاء طفلك الرضيع؟
0 LIKES

ما هو أفضل مكان لنوم الطفل الرضيع؟

الأربعاء، 14 أغسطس 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

من الضروري أن ينام طفلك الرضيع بشكل جيد فهذا مفيد لصحّته ونموه العقلي والجسدي السليم. إلا أن هناك أماكن محددة تدفعه للنوم باسترخاء وتشعره بالأمان عليك معرفتها، فاكتشفيها في هذا الموضوع.

هذه الأماكن المفضلة لنوم الرضيع

- من المفضل أن ينام طفلك في سريره داخل غرفة نومك والى جانب سريرك تحديداً، خصوصاً خلال الأشهر الأولى بعد الولادة. وعليكِ أن تكوني الى جانبه ولا تتركيه يبكي وينام بمفرده، فوجودك الى جانبه يشعره بالحنان والأمان ويجعله ينام مطمئنّ البال ولفترة طويلة من الوقت.

- قومي بإطفاء الضوء أثناء نوم طفلك فهذا يعزّز شعوره بالنعاس الشديد لأن الضوء يمنعه من الاسترخاء ويؤدي الى قلقله المستمر.

- لا تتركي رضيعك ينام في مكان غير آمن حتى لو كان في الأشهر الأولى من ولادته، مثلاً على الكنبة أو حتّى في سريركِ الخاص. فذلك يشكّل خطراً عليه، لأنّ الاطفال يتعرّضون أكثر للموت المفاجئ حين يشاركون أهلهم الفراش بسبب تدحرج أحد الوالدين على الطفل خلال النوم، أو بسبب الغطاء الذي قد ينزلق عليه.

- اذا لاحظتِ أنّ طفلك بحاجة لكِ قبل النوم، لا ضرر من حمله لفترة قصيرة من الوقت والغناء له بصوت منخفض، فذلك يريحه. وحين يخلد الى النوم تضعينه في سريره. 

أخطاء أثناء نوم الرضيع

- لا بدّ أن يتعود طفلك منذ الصغر على مواعيد محددة للنوم وذلك من خلال وضعه في أوقات محددة في السرير وإطفاء الضوء، ما سيجعله يعرف أن الوقت قد حان للنوم.

- لا تتركي طفلك كل النهار مستيقظاً ظناً أنه سينام طوال الليل، بل على العكس تماماً هذا سيسبب له انزعاجاً كبيراً وسيصاب بالعصبية تمنعه من النوم ليلاً، لذلك من الضروري تحديد وقت خلال النهار لكي ينام لفترة محددة يرتاح فيها.

- لا تعوّدي طفلك على النوم في أي مكان فهذا سيشعره بالقلق وعدم الشعور بالأمان خصوصاً إذا تكرر نومه لعدة مرات خارج سريره.