مشروبات للتخلص من دهون البطن – أنوثة
جمال و صحة
إحتسي هذه المشروبات وودّعي الدهون المكدسة في بطنك!
هل زيت شجرة الشاي مفيد للوجه - أنوثة
جمال و صحة
زيت شجرة الشاي... كيف يمكن أن يفيد وجهك؟
0 LIKES

للوقاية من هشاشة العظام... لا تهملي هذه النصائح!

الإثنين، 19 أغسطس 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
تشكّل هشاشة العظام إحدى أكثر المشاكل الصحية شيوعاً خصوصاً عند النساء وبعد تخطّيهن سنّ الأربعين تحديداً، إلّا أنّه يمكن كشفها مبكراً عبر الخضوع لفحوصات معينة والوقاية منها بإتباع بعض الخطوات. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك بمجموعة من النصائح التي ستساعدك على الوقاية من هشاشة العظام، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها دون تردّد.

للحدّ من الهبات الساخنة بعد انقطاع الطمث... اليك هذه الخطوات!

1- احرصي على ممارسة التمارين الرياضية على غرار المشي، الركض أو ركوب الدراجة 3 مرات أسبوعياً على الأقلّ أو ما يعادل النصف ساعة يومياً، إضافة إلى التمارين الخاصة بتقوية العضلات. وللرياضة دور أساسي في تقوية العظام، الحفاظ على صحتها وحمايتها بشكل ملحوظ من هشاشة العظام.

2- تناولي المأكولات الصحية والغنية بالفيتامينات خصوصاً الفيتامين د والكالسيوم اللذين يساعدان في الحفاظ على صحة العظام ويمنعان هشاشتها وترققها. وننصحك هنا بالتركيز على مشتقات الألبان والأجبان، الحبوب الكاملة، اللحوم الحمراء والأسماك.

3- لا تترددي في التعرض من وقت إلى آخر إلى أشعة الشمس المعتدلة خلال فترة بعد الظهر أو قبل العاشرة من قبل الظهر. وتحفّز هذه الخطوة الجسم على إنتاج الفيتامين د بسهولة أكبر ما يساهم تلقائياً في تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة والترقق.

4- تفادي تماماً التدخين إذ يعتبر من العادات التي تؤثّر بشكل سلبي جداً على صحة العظاموقوتها وقد توديّ إلى هشاشتها وترققها. كما يفضّل الإبتعاد عن المشروبات الغازية التي يمكن أن تضرّ بصحة عظامك وتسبب هشاشتها في بعض الحالات.

ما هو علاج أورام الثدي الحميدة؟

5- إستشيري طبيب الصحة العامة أو الطبيب المتخصص في أمراض ومشاكل العظام حول ضرورة تناولك للمكملات الغذائية المناسبة، والتي ستساعدك على تعزيز نسبة الفيتامينات المفيدة لصحة العظام في جسمك. وغالباً ما يصف الطبيب هنا مجموعة من الفحوصات التي تظهر مستوى الفيتامينات في الدم ومدى حاجتك إلى هذه المكملات.