كورسيكا اين تقع - أنوثة
سفر
أين تقع كورسيكا... إحدى أجمل الجزر في أوروبا؟
هل السياحة في تركيا غالية - أنوثة
سفر
السياحة في تركيا... هل هي غالية فعلاً؟

رحلة بحرية لا تفوّت تقضينها في مضيق البوسفور!

الأحد، 18 أغسطس 2019
رحلة في مضيق البوسفور - أنوثة

تتمتع تركيا بمعالمها السياحية والأثرية المتنوعة ما يجعلها اليوم من أهمّ الوجهات السياحية في العالم، ويعتبر مضيق البوسفور من أشهر هذه المواقع التي تجذب إليها نسبة عالية من الزوار بغية الإستمتاع برحلة إستثنائية فيه. وفي موضوعنا اليوم سنعرّفك عن كثب إلى هذا المضيق ونشير إلى أبرز الأماكن السياحية التي يمكنك الوصول إليها وإكتشافها من خلاله، وندعوك لمتابعتنا خصوصاً إذا كنت تنوين التوجّه قريباً إلى تركيا.

ماذا تعرفين عن مضيق البوسفور؟

يقع مضيق البوسفور في تركيا ويشكّل فاصلاً ما بين قارتي آسيا وافريقيا. يشكّل هذا المضيق أحد الممرات البحرية الدولية ويعرف كذلك بإسم بوغاز اسطنبول، ويصل ما بين بحر مرمرة والبحر الأسود. يعتبر مضيق وجسر البوسفور من أبرز المعالم السياحية على مستويي اسطنبول وتركيا، إضافة إلى أهميته التجارية والإستثمارية.

أيّ معالم سياحية يمكنك زيارتها خلال رحلتك في مضيق البوسفور؟

تتوفّر القوارب المخصصة للرحلات السياحية في مضيق البوسفور بشكل دائم، وتقدّم للسياح والزوار خيارات متعددة لزيارة المضيق. وفي التالي سنشير إلى أبرز المعالم السياحية والجسور التي يمكن التعرف إليها خلال القيام بهذه الرحلة البحرية المميزة.

جسر البوسفور - Bosphorus Bridge

يربط هذا الجسر المعروف والواقع فوق مضيق البوسفور مباشرة المناطق التركية الواقعة في القارة الآسيوية مع تلك الواقعة في القارة الأوروبية، وتكمن أهميته في تسهيل عمليات النقل خصوصاً التجارية منها. افتتح هذا الجسر الحيوي في ذكرى تأسيس الجمهورية التركية، ولا زال يشكّل حتّى اليوم أحد أبرز المعالم السياحية في البلاد.

جسر السلطان محمد الفاتح - Fatih Sultan Muhammad Bridge

افتتح جسر السلطان محمد الفاتح عام 1988 ويعرف أيضاً بجسر البوسفور الثاني، ويعتبر في الوقت عينه من أطول الجسور في العالم. تنعكس ألوان الجسر بشكل ملفت على مياه المضيق مساءً، ما يجعل الرحلة الليلية مميزة في المضيق مميزة وإستثنائية.

كيف توفّرين المال عند السفر الى تركيا؟

برج الفتاة - Maiden’s Tower

يقع برج الفتاة الأثري والذي يرتبط بحكايات قديمة ومختلفة حول ظروف تشييده على جزيزة صخرية في الجانب الآسيوي للمضيق، ويعتبر من أشهر وأجمل المواقع السياحية التي يمكن إكتشافها أثناء الرحلة في المضيق. يتكون البرج من طوابق متعددة تكشف أروع المناظر على العاصمة اسطنبول ومضيق البوسفور، ويضمّ مجموعة من المطاعم والمقاهي.

قلعة الأناضول - Anatolian Fortress

تشكل قلعة الأناضول إحدى أجمل وأهمّ القلاع العسكرية في تركيا ولقد بنيت على سواحل مضيق البوسفور خلال عهد السلطان بايزيد الأول، وتشكّل اليوم إحدى أهمّ المواقع السياحية التي يمكن إكتشافها أثناء الرحلة في المضيق. كما تتميز القلعة بتصميمها المميز الذي سمح سابقاً بإبعادها عن أنظار الأعداء والمتسللين.