اسباب الغيرة عند الأطفال - أنوثة
امومة
لغيرة الأطفال أسباب دقيقة... لا تستهيني بها!
الصداع المفاجئ عند الطفل - أنوثة
امومة
هذا ما يجب أن تعرفيه عن الصداع المفاجئ عند طفلك!

متى يسهل عليك تعليم طفلك لغة ثانية؟

الأحد، 18 أغسطس 2019
متى يمكن تعليم الطفل لغة ثانية - أنوثة

هل تنوين تعليم طفلك لغة ثانية إنّما لا زلت تتساءلين عن العمر والمرحلة المثالية للقيام بهذه الخطوة؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنشير إلى كيفية ومراحل تطور اللغة بشكل عام عند الطفل، كما سنتوقف عند الفترة المناسبة لتعليمه لغة ثانية إلى جانب اللغة الأمّ.

هكذا تنمّين ذكاء طفلك بعمر ال4 سنوات!

كيف تتطور اللغة عند الأطفال؟

يسهل على الطفل خلال عاميه الأول والثاني التواصل من خلال العين والأصوات الواضحة التي يصدرها والتي تعبّر في الوقت عينه عن فرحه وارتياحه أو إنزعاجه وخوفه من شيء معيّن. كما يبذل الطفل خلال هذه المرحلة من عمره مجهوداً ملحوظاً لتكرار الأصوات التي يسمعها، ويبدأ بعدها بلفظ بعض الكلمات التي يسمعها بشكل متكرر.

تشهد الفترة الممتدة ما بين عمر السنتين والخمس سنوات تطوراً لغوياً ملفتاً عند الطفل وتزداد مهارات التواصل لديه إضافة إلى الكلمات التي ينجح في نطقها، كما يبدأ بتركيب الجمل البسيطة تدريجياً.

متى يمكنك تعليم طفلك لغة ثانية؟

يمكن البدء بتعليم الطفل أسس لغة ثانية بعد بلوغه سنّ الثالثة إذ تبلغ قدرته على تمييز الأصوات ذروتها خلال هذه المرحلة بالتحديد، كما تزداد قدرته على حفظ الكلمات وتركيب الجمل البسيطة.

ما هي الأسباب التي تجعل طفلك يثرثر طيلة الوقت؟

ومن الضروري هنا مساعدة طفلك وتشجيعه على تعلّم اللغة الجديدة بإتباع طرق صحيحة وسهلة في الوقت عينه، على غرار التحدث أمامه باللغة الثانية التي تنوين تعليمه إيّاها ما سيساعده على حفظ الكلمات خصوصاً الأساسية منها بسرعة أكبر.

كما يمكنك دعوته إلى مشاهدة بعض البرامج التلفزيونية المخصصة للأطفال بهذه اللغة أو حتّى تصفّح الكتب باللغة عينها وقراءتها له مع الحرص على تفسير المعاني.