شوربة خضار حارقة لدهون البطن والنتائج مذهلة!
انقاص الوزن
شوربة خضار حارقة لدهون البطن والنتائج مذهلة!
بشرتي تسمر بسرعة من الشمس - أنوثة
العناية بالبشرة
كيف تتفادين إسمرار بشرتك بسرعة؟
0 LIKES

طبّقي هذه النصائح وتخلّصي من جفاف الجلد الشديد!

الأربعاء، 21 أغسطس 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
علاج جفاف الجلد الشديد - أنوثة

يعتبر جفاف الجلد الشديد من المشاكل المزعجة والشائعة جداً خصوصاً خلال فصلي الشتاء والصيف على حدّ سواء، إلّا أنّه يسهل معالجتها بإتباع بعض الخطوات. فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة ركّزي على هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح والطرق الفعالة لعالجها والحدّ من آثارها السلبية.

كيف تنظفين بشرتك دون تعريضها للجفاف؟

أولاً، تجنّبي إستخدام الماء الساخن أثناء الإستحمام إذ يحفّز جفاف الجلد بشكل ملحوظ وغالباً ما يؤدي إلى تقشرها، وننصحك هنا بإعتماد الماء البارد أو الفاتر.

ثانياً، احرصي على ترطيب بشرتك مرتين يومياً على الأقل عبر تطبيق الكريم الغنيّ بتركيبته المغذّية والقادر على الحدّ من جفاف الجلد مثل:

* MATRISKIN TR5 CREAM

GALENIC AQUA INFINI REFRESHING CREAM

* VICHY AQUALIA THERMAL RICH

ثالثاً، إستبدلي الصابون بغسول يكون مناسب لنوع بشرتكِ، لأنّ الصابون من العوامل المسبّبة لجفاف الجلد.

رابعاً، تناولي كمية كافية من الماء تتراوح ما بين 8 إلى 12 يومياً، فللماء دور أساسي في ترطيب الجلد من الداخل وحمايته من الجفاف. كما ننصحك بالتركيز على العصائر الطبيعية إضافة إلى الفواكه والخضروات الغنية بالماء على غرار البطيخ، الليمون والخيار التي تساهم بدورها في ترطيب الجلد بشكل ملحوظ.

خامساً، قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً، إذ تساعدك هذه الخطوة على التخلّص من طبقة الجلد الميت التي تحفّز بدورها جفاف البشرة وتؤثّر بشكل سلبي جداً على نضارتها وصحتها.

تخلّصي من مسام بشرتك الواسعة مع هذه النصائح!

سادساً، طبّقي الكريم الواقي قبل خروجك من المنزل، بغية تأمين أفضل حماية لبشرتك من أشعة الشمس الحارقة التي تؤدي إلى جفافها الشديد وإحمرارها.

سابعاً، لا تترددي في إستشارة طبيب الجلد في حال لم تلاحظي أيّ تحسّن بعد تطبيق الخطوات المذكورة أعلاه، وسيصف لك الكريمات والعلاج المثالي لهذه الحالة التي يمكن أن تؤدي إلى إلتهاب الجلد إذا لم تتم معالجتها بالطرق الطبية المناسبة.