علاج جفاف الجلد الشديد - أنوثة
العناية بالبشرة
طبّقي هذه النصائح وتخلّصي من جفاف الجلد الشديد!
تخفيف احمرار البشرة في الصيف - أنوثة
العناية بالبشرة
5 طرق لتخفيف احمرار البشرة في الصيف!

كيف تتفادين إسمرار بشرتك بسرعة؟

الأربعاء، 21 أغسطس 2019
بشرتي تسمر بسرعة من الشمس - أنوثة

هل لاحظت إسمرار بشرتك بسرعة ملحوظة إثر تعرّضها لأشعة الشمس وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تحمي بشرتك من آثار الشمس الغير مستحبة عليها؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع وإستفيدي من النصائح التي سنقدمها لك والتي ستساعدك لتوفير أفضل حماية لبشرتك وتفادي إسمرارها.

في الطقس الحار... إعتني ببشرتك بهذه الطرق!

1- احرصي أولاً على تطبيق الكريم الواقي من الشمس ذات التركيبة المناسبة لنوعية بشرتك قبل خروجك من المنزل، ما يؤمن لها حماية فعالة من أشعة الشمس ويمنع إسمرارها أو تعرضها للجفاف والتشقق. وننصحك هنا بإعادة تطبيقه أكثر من مرّة أثناء تواجدك خارج المنزل أي كلّ ساعة تقريباً.

2- إستخدمي النظارات الطبية والقبعة قبل خروجك من المنزل، ولا تترددي كذلك في إرتداء ثياب فضفاضة ذات خامة ناعمة وألوان فاتحة إنما بأكمام ميدي أو طويلة بغية حماية جسمكن من أشعة الشمس التي تحفّز إسمراره بسرعة.

3- تفادي التعرّض المباشر لأشعة الشمس خلال الفترة الممتدة ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتّى الرابعة عصراً، إذ تكون أشعة الشمس حادة جداً ومؤذية ما يؤدي إلى إسمرار بشرتك بسرعة وسهولة تامة.

4- إلتزمي بترطيب بشرتك مرتين يومياً عند الصباح وقبل الخلود إلى النوم مستخدمة الكريم ذات التركيبة المغذية والمثالية لطبيعة بشرتك، ما يساعدك في الحفاظ على صحتها، ليونتها ولونها الطبيعي الذي غالباً ما تفقده بعد تعرضها الكثيف لأشعة الشمس. ولا تنسي تناول كمية كافية من الماء لا يجب أن تقلّ عن 8 أكواب يومياً بغية تعزيز عملية ترطيب البشرة.

إسترجعي شباب بشرتك بهذه الخطوات!

5- ركّزي على الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، الفيتامين س والاوميغا 3 على غرار البروكولي، الفراولة، الليمون والسلمون إذ تعزز حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، ما يحدّ تلقائياً من عملية إسمرارها بسرعة وسهولة.