الفنادق المفضلة عند نجوم هوليوود – أنوثة
سفر
لا تترددي واحجزي في واحد من فنادق مشاهير هوليوود المفضلة!
رحلة في مضيق البوسفور - أنوثة
سفر
رحلة بحرية لا تفوّت تقضينها في مضيق البوسفور!
0 LIKES

السياحة في تركيا... هل هي غالية فعلاً؟

الجمعة، 23 أغسطس 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

هل تخطّطين لزيارة تركيا للمرة الأولى وتتساءلين عن كلفة السفر إليها والسياحة فيها، خصوصاً بعدما باتت تشكل إحدى أبرز الوجهات السياحية في العالم وأكثرها شهرة؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنعرفك عن كثب إلى كلفة السياحة في هذا البلد الساحر.

معشوقية تركيا... سحر الطبيعة ورونقها!

1- تذاكر الطيران: تختلف أسعار تذاكر الطيران إلى تركيا تبعاً لتاريخ الحجز، إذ ترتفع نسبياً خلال فترتي الصيف والأعياد. كما يمكن الإستفادة من بعض الأسعار المخفضة أثناء فترات معينة من السنة خصوصاً خلال الخريف والشتاء، والإستفادة من بعض العروضات التي تقدمها شركات طيران محددة. وتعتبر كلفة تذاكر السفر إلى تركيا مقبولة بشكل عام نسبة إلى غيرها من الدول السياحية وتصل إلى 500 دولار تقريباً ذهاباً وإياباً.

2- الفنادق: يؤثّر تصنيف الفنادق وموقعها بشكل ملحوظ على كلفتها التي تزداد كلما كانت قريبة من العاصمة ومراكز التسوق والسياحة المهمة. لذلك تتنوع الخيارات المتاحة للسياح بشكل يتماشى مع مختلف الميزانيات، ويمكن أن تصل كلفة الفندق 5 نجوم إلى 300 دولار تقريباً للأسبوع والشخص الواحد.


3- المواصلات: بالنسبة إلى كلفة المواصلات في تركيا فتختلف كذلك تبعاً للوسيلة المعتمدة، وتعتبر المواصلات العامة رخيصة نوعاً ما إلّا أنّ الأغلبية تتجنبها هروباً من الازدحام. أمّا سيارات الأجرة فكلفتها مقبولة إذ يتمّ تحديدها تبعاً للعداد أي للمسافة التي تقطعها السيارة.

رحلة بحرية لا تفوّت تقضينها في مضيق البوسفور!

4- التسوق والمطاعم: توفّر أغلب مناطق تركيا السياحية وخصوصاً العاصمة اسطنبول مجموعة متنوعة من المحال التجارية الفخمة التي تعرض ماركات عالمية ومعروفة والتي تشتهر في الوقت عينه بأسعارها العالية. إضافة إلى المولات والمحلات العادية ذات الأسعار والعروضات الجيدة خصوصاً خلال فترة التنزيلات، كما تضمّ العاصمة أسواقاً شعبية يبيع أغلبها بضائعه بالجملة، وتتميز بأسعارها المشجعة جداً. أمّا بالنسبة إلى المطاعم فمنها الفخمة ذات الأسعار العالية، إلى جانب المطاعم العادية المنتشرة في مختلف أرجاء المناطق السياحية والتي تقدم مأكولات محلية وشعبية بأسعار رخيصة.

5- الأماكن السياحية: تشتهر أغلب المواقع السياحية التركية بأسعار دخولها المعقولة والمناسبة لمختلف الميزانيات إلّا أنّها تختلف قليلاً من مكان سياحي إلى آخر، وتتراوح ما بين 5 و15 دولار تقريباً.