أول يوم حضانة – أنوثة
امومة
تماسكي وتوقعي هذه الأمور من صغيرك في يوم الحضانة الأول!
شعور الأم بالتقصير تجاه أطفالها - أنوثة
امومة
كيف تتخطّين شعورك بالتقصير تجاه أطفالك؟

لتنويم طفلك الرضيع... طبّقي أسهل الطرق وأسرعها!

الجمعة، 23 أغسطس 2019
أسهل الطرق لتنويم الطفل الرضيع - أنوثة

غالباً ما تبحث الأم عن طرق سهلة وسريعة لتنويم طفلها الرضيع خصوصاً خلال أشهره الأولى التي تواجه خلالها بعض الصعوبة في تطبيق هذه المهمة. فإذا كنت تختبرين الأمومة للمرة الأولى لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعرض لك مجموعة من أسهل الطرق المثالية لتنويم رضيعك، وندعوك لتطبيقها دون تردّد.

أخطاء شائعة في تحميم الطفل الرضيع... تجنّبيها!

1- احرصي على تمرير يدك بشكل متكرر على رأس طفلك الرضيع، ما سيساعده على الشعور بالأمان والإسترخاء ويدفعه إلى النوم بسرعة وسهولة أكبر.

2- دلّكي بطن طفلك وظهره بحركات دائرية ولطيفة، إذ يساعد التدليك في الحدّ من المغص الذي يعتبر من أبرز الأسباب التي قد تمنع طفلك من النوم. كما يمكنك كذلك تدليك يدي طفلك ورجليه ما سيحفز شعوره الراحة والإسترخاء ومن ثمّ النوم بسهولة.

3- تساعد أنواع معينة من الضجيج المنخفض والأصوات المنخفضة التي تعرف بالضوضاء البيضاء على تنويم الطفل الرضيع بسرعة ملحوظة. لذلك ننصحك أن تسمعي طفلك صوت المروحة أو غسالة الأطباق، وسينام بعدها بسهولة تامة.

4- ضعي طفلك في بطانية كبيرة ذات خامة ناعمة نوعاً ما، إذ يذكّره ذلك بوضعيته أثناء تواجده في رحم أمّه ما يعزز بشكل ملحوظ إحساسه بالأمان ويدفعه بعدها إلى النوم. كما يمكنك هنا تقميط طفلك، بطريقة لت تشعره بالضيق.

5- لا تترددي في اصطحاب طفلك في جولة بالسيارة إذ غالباً ما يذكّره ضجيج السيارات وضوضاء الطريق بالصوت الذي اعتاد على سماعه في رحم أمّه، ما يسهّل عملية نومه.

ما هو أفضل مكان لنوم الطفل الرضيع؟

6- يعتبر حمام الماء الدافئ من أسهل الطرق التي يمكن تطبيقها بغية حثّ الطفل على الإسترخاء والشعور بالراحة، ومن ثمّ الإستسلام السريع إلى النوم.

7- إضغطي عند باطن قدم طفلك بثبات ولبضعة دقائق مستخدمة إبهامك، وستلاحظين بعدها نوم طفلك الرضيع بسهولة ملحوظة.