حفظ التوابل في الثلاجة
نصائح وحيل الطبخ
ما هي أفضل الطرق لحفظ التوابل في الثلاجة؟
نصائح للحفاظ على ترتيب المطبخ اثناء الطبخ
نصائح وحيل الطبخ
نصائح مفيدة للحفاظ على ترتيب المطبخ خلال الطبخ!

لتقديم القهوة اتيكيت خاص... إكتشفيه هنا!

الإثنين، 26 أغسطس 2019
اتيكيت تقديم القهوة
من العادات المتبعة لدينا عند استقبال الضيوف هو تقديم القهوة، ولهذا النوع من الضيافة اتيكيت خاص يجب اتباعه لتكريم الضيوف وتقديمها بالطريقة الصحيحة. لذا موقع انوثة خصص لك هذا الموضوع اليوم ليطلعك من خلاله على ابرز القواعد المرتبطة باتيكيت تقديم القهوة. 
 
ما هي قواعد اتيكيت تقديم القهوة؟ 
 
 
- في البداية، تقديم القهوة يبدأ منذ لحظة تجهيزها في المطبخ وقبل ايصالها الى الضيوف في غرفة المعيشة، حيث تضعينها في صينية انيقة، وترفقينها بكل ما هو ضروري، كالملاعق والسكر والفناجين والحليب في حال كان أحد الضيوف يفضل اضافة القليل منه الى القهوة. 
 
 
- عند الوصول الى غرفة المعيشة، يجب عليك وضع الصينية على الطاولة في وسط الغرفة، ومن ثم سكبها في الفناجين على عدد الضيوف الحاضرين. واحرصي على أن تضعي أمام كل شخص منهم طاولة صغيرة لتتمكني من وضع الفنجان عليها فتسهلين بذلك على الضيف تناول قهوته بهدوء. 
 
- اضافة السكر والحليب وما الى ذلك، يكون تبعاً لرغبة الضيف بعد سؤاله عما يريده، ويفضل ان يقوم بنفسه بهذه المهمة، فيضع الكمية التي يريد ويحركها على طريقته الخاصة. ولا تنسي أن تقدمي فنجان القهوة مع الصحن المخصص له، ليتمكن الضيف من حمله بطريقة صحيحة خصوصاً أن القهوة ساخنة.
 
 
- وعند تقديم القهوة يجب التنبه الى البدء بالنساء أولا، وكبار السن، ومن ثم الرجال والشباب، فهذه الطريقة دليل على احترام اتيكيت الضيافة، ويجب ان يكون الاتجاه من اليمين الى اليسار احتراماً لحضور الضيوف وطريقة جلوسهم في الغرفة. 
 
- كما ان من قواعد تقديم القهوة هو ارفاقها ببعض الحلويات البسيطة كالبسكويت السادة او البيتي فور أو الكيك العادي، ومن المفضل تقديم كوب من الماء الى جانبها وتركها على الطاولة بجوار الضيف، بالاضافة الى المحارم النظيفة.