كرواتيا هل هي من دول الاتحاد الاوروبي - أنوثة
سفر
كرواتيا... من أجمل دول الاتحاد الاوروبي وأكثرها روعة!
كيف أشتري تذكارات سياحية خلال السفر - أنوثة
سفر
هكذا تختارين أفضل تذكارات سياحية خلال سفرك!

قبل التسوق في المغرب... اطّلعي على هذه النصائح!

الإثنين، 02 سبتمبر 2019
التسوق في المغرب - أنوثة

هل تخططين للسفر للمرة الأولى إلى المغرب وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تسهّل عليك تجربة التسوق أثناء زيارتك لها؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح السهلة والمفيدة لك في هذا السياق، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها.

6 حيل بسيطة للحصول على بطاقات سفر رخيصة!

1- لا تتسرّعي أبداً في إختيار الأغراض وشرائها في الأيام الأولى من رحلتك بل احرصي على زيارة معظم الأسواق المتاحة لك أثناء زيارتك إلى المغرب. وتسمح لك هذه الخطوة بتكوين فكرة واضحة عن أسعار ونوعية البضائع التي تنوين شراءها ما يساعدك في الحصول على الأفضل وبأسعار مدروسة.

2- ساومي كثيراً قبل شراء أي غرض، فالتجّار غالباً ما يضعون سعراً يعرفون أنّهم سيتراجعون تدريجياً بطلب من الزبون. لذا كوني مستعدّة للمفاوضة وعرض السعر الذي يناسبكِ. 

3- حدّدي الأغراض التي تنوين شراءها من الأسواق المغربية قبل بدء جولتك فيها، إذ تعتبر من أكبر الأسواق وأكثرها تنوعاً ما قد يربكك ويمنعك من إختيار البضائع التي تحتاجينها وتنوين شراءها بسهولة.

4- احرصي على التعرّف ولو بشكل عام على الأسواق والمراكز التجارية التي تنوين زيارتها في المغرب قبل سفرك إليها، عبر مواقع الإنترنت أو غيرها من الوسائل التي قد تساعدك في ذلك. وحاولي تحديد عناوين الأسواق والبضائع التي تعرضها، ما سيسهّل عليك بعدها التجول فيها وإختيار ما تحتاجينه منها.

السياحة في تركيا... هل هي غالية فعلاً؟

5- لا تظهري إهتماماً ملحوظاً بالبضائع التي تعجبك خصوصاً في الأسواق الشعبية بل حاولي زيارة متاجر مجاورة أيضاً، ما سيدفع التجار إلى محاولة جذبك من جديد مع إستعدادهم لتخفيض السعر وتقديم عروضات مناسبة لك.