كيفية تحضير الطفل للعودة إلى المدرسة - أنوثة
امومة
كيف تحضّرين طفلك للعودة بسهولة إلى المدرسة؟
عادة مصّ الاصبع عند الطفل - أنوثة
امومة
عادة مصّ الاصبع عند الطفل... هذا ما يجب أن تعرفيه عنها!

كيف تستعدّين لعودة أطفالك إلى المدرسة؟

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019
استعدادات الأم قبل العودة إلى المدرسة - أنوثة

غالباً ما تقوم الأم بإستعدادات مختلفة قبل موعد عودة أطفالها إلى المدرسة، ما يساعدهم على بدء العام الدراسي الجديد بشكل أفضل. وفي موضوعنا اليوم سنتوقف عند أهمّ هذه الإستعدادات، وندعوك للإطلاع عليها خصوصاً إذا باشرت بالتحضيرات المرتبطة بعودة طفلك إلى المدرسة.

1- احرصي أولاً على تأمين الميزانية الخاصة بتكاليف العودة إلى المدرسة والتي تشمل الأقساط الأولى إضافة إلى القرطاسية، الكتب والألبسة، وذلك قبل فترة شهر على الأقلّ من موعد بدء العام الدراسي.

2- اصطحبي طفلك بزيارة إلى طبيب الأطفال بغية التأكد من صحته قبل العودة إلى المدرسة، كما يستحسن إخضاعه لفحص للعينين والأسنان.

3- حضّري قائمة بالمستلزمات والأغراض الضرورية التي يجب أن تؤمنيها لطفلك قبل عودته إلى المدرسة، ما سيسهل عليك عملية شرائها.

4- عوّدي طفلك على الخلود إلى النوم والإستيقاظ باكراً قبل فترة لا تقلّ عن أسبوعين من موعد العودة إلى المدرسة، ما سيساعده على التأقلم بسهولة أكبر مع دوامات المدرسة.

5- أعدّي قائمة بوصفات الأطعمة التي سيتناولها طفلك أثناء تواجده في المدرسة، واسأليه عن الأصناف التي يفضّلها ما سيشجعه على تناول طعامه كاملاً.

تماسكي وتوقعي هذه الأمور من صغيرك في يوم الحضانة الأول!

6- في حالة إختيارك مدرسة جديدة لطفلك، احرصي على زيارتها والتعرف إلى الأساتذة والمسؤولين عنها. ولا تترددي بإصطحاب طفلك معك كي يتعرّف بدوره إلى مدرسته الجديدة، ما سيحدّ من توتره وقلقه بشكل ملحوظ.

7- جهّزي المكان المخصص لدراسة طفلك وإنجاز واجباته المدرسية، واحرصي على أن يكون مريحاً وبعيداً عن الضجة والمصادر التي يمكن أن تشتت تركيزه أو تلهيه عن دراسته.