الجلد الجاف حول الأظافر – أنوثة
العناية بالبشرة
إتبعي هذه الأساليب وتخلصي من الجلد الجاف حول الأظافر!
لون بشرتي أصفر -أنوثة
العناية بالبشرة
لون بشرتكِ أصفر؟ هذا ما يجب أن تعرفيه عن هذه الحالة

بشرتك جافة ومتقشّرة؟ إليك الحلّ!

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019
بشرتي تتقشر - أنوثة

يعتبر تقشر البشرة وجفافها من المشاكل الجلدية الشائعة عند النساء، إلّا أنّه يمكن التعامل معه والحدّ من آثاره السلبية عبر تطبيق مجموعة من الخطوات والنصائح. فإذا كنت تعانين من تقشر بشرتك ركّزي على هذا الموضوع وإستفيدي من بعض النصائح الضرورية لك في هذا السياق.

كيف تعتنين ببشرتك بعد احتراقها من التقشير؟

1- تفادي تماماً إستخدام الماء الساخن بغية الإستحمام أو غسل وجهك إذ يحفّز جفاف البشرة وتساهم في القضاء على زيوتها الطبيعية، وننصحك هنا بإعتماد الماء الفاتر أو البارد.

2- إختاري غسولاً ذات تركيبة لطيفة ومناسبة لنوعية بشرتك، واحرصي على أن يكون خالياً من المواد الكيميائية التي تؤثّر سلبياً على صحة البشرة وغالباً ما تؤدي إلى جفافها الشديد ومن ثمّ تقشرها.

3- رطّبي بشرتك يومياً قبل الخلود إلى النوم مستخدمة الكريم المرطب ذات التركيبة المغذية، ما يوفّر لها الرطوبة اللازمة ويحميها من الجفاف وخصوصاً التقشر. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الكريمات المرطّبة التالية ذات الفعالية العالية:

* THE ORGANIC PHARMACY DOUBLE ROSE ULTRA FACE CREAM

* MATRISKIN RL/3 CREAM

* LILI MARGO MOISTURIZING CREAM

 

//

 

//

 

//

4- إشربي كمية كافية من الماء تتراوح ما بين 8 إلى 12 كوباً يوماً، ما يساهم في تنظيف بشرتك، ترطيبها من الداخل وجعلها أكثر نعومة وليونة.

5- تجنّبي تجفيف بشرتك مستعينة بالفوط الخشنة التي تعزز إجمالاً تقشرها، بل احرصي على إستخدام الفوط الناعمة وتمريرها بلطف بالغ على بشرتك.

إهتمّي بصحة بشرتك مع هذه النصائح!

6- لا تترددي في تقشير بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً مستخدمة الكريم المقشر بتركيبته الطبيعية، اللطيفة والمناسبة لبشرتك. وستساعدك هذه الخطوة على التخلص من القشور المكدسة على بشرتك والتي تؤدي إلى سدّ مسامها وتراكم الزيوت والشوائب عليها.

7- ركّزي على الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 التي تلعب دوراً أساسياً في تغذية وترطيب البشرة، على غرار المكسرات، السلمون والأفوكادو.