LIKES

مواقع سياحية مدهشة تنتظرك في جزيرة سقطرى اليمنية!

الجمعة، 06 سبتمبر 2019
تعتبر جزيرة سقطرة من أشهر المواقع السياحية في اليمن وأكثرها غرابة في الوقت عينه، إذ باتت تجذب نشبة عالية من الزوار وتتميز بمناظرها الطبيعية الجذابة، شواطئها الساحرة ومعالمها السياحية الملفتة. فإذا كنت مهتمة بإكتشاف أبرز مواقع هذه الجزيرة السياحية، رافقينا في هذا الموضوع المرفق بالصور وتعرّفي إليها عن كثب.

السياحة في اللاذقية... سحر وتاريخ وعز!

1- كهف هوك

يشكّل كهف هوك أحد أهمّ وأشهر الكهوف في الجزيرة ويقع في القسم الشرقي منها، كما يبلغ طوله حوالي 3 آلاف متر تقريباً. يشتهر الكهف بأشكاله وتكويناته الكلسية المميزة، ويعتبر من أهمّ مواقع الجذب السياحي في الجزيرة اليمنية.

2- مغارة دي جب

تقع مغارة دي جب في سهل نوجد وتعتبر من أشهر مغارات الجزيرة وأكبرها ويعيش فيها عدد ملحوظ من السكان الذين استطاعوا التأقلم مع نمط الحياة فيها. يسهل على السياح الوصول إلى المغارة عبر السيارة والتعرف عن كثب إليها وإلى سكانها.

3- شاطئ قلنسية

يعتبر شاطئ قلنسية من أجمل الشواطئ في الجزيرة وأكثرها سحراً، إذ يتميّز بمياهه الصافية ورماله الناعمة. يضمّ الشاطئ مجموعة من السلاحف إضافة إلى أشجار النخيل التي تضفي إلى الموقع رونقاً وسحراً خاصاً.

في الرياض... هذه الوجهات هي الأفضل لك ولعائلتك!

4- شجرة دم الأخوين

تشكّل شجرة دم الأخوين والمعروفة كذلك بشجرة دم التنين إحدى أغرب المعالم السياحية في جزيرة سقطرى. تجذب هذه الشجرة ذات الشكل النادر والتي يستخلص من لحائها مادة حمراء تستخدم في مجالات طبية مختلفة، العديد من السياح الذين يقصدون اليمن وجزيرة سقطرى بالتحديد.