سنة اولى مدرسة للطفل- أنوثة
امومة
كيف يتمّ التعامل مع الطفل في سنته الأولى من المدرسة؟
طفلي هزيل ماذا أفعل - أنوثة
امومة
طفلك هزيل ولا يأكل كثيراً؟ إليك الحلّ

لماذا يجوع طفلك الرضيع بسرعة؟

الجمعة، 06 سبتمبر 2019
طفلي الرضيع يجوع بسرعة - أنوثة

هل لاحظت مؤخراً أنّ طفلك الرضيع يجوع بسرعة ملحوظة ولا زلت تبحثين عن الأسباب المرتبطة بهذه الحالة؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنكشف لك أبرز الأسباب التي يمكن أن تدفع طفلك إلى الجوع بسرعة وسهولة، كما سنزودك بمجموعة من النصائح الضرورية لتعزيز شعوره بالشبع.

عادة مصّ الإصبع عند الطفل... هذا ما يجب أن تعرفيه عنها!

ما أسباب الجوع السريع عند طفلك؟

1- غالباً ما يتبول الطفل الرضيع أو يتبرز بسرعة ملحوظة بعد الرضاعة أو تناوله للحليب الإصطناعي خلال أشهره الأولى، ما يحفّز شعوره بالجوع بسرعة أكبر.

2- يتميز حليب الأم بتركيبته الخفيفة التي ترتكز على الماء إضافة إلى سهولة هضمه، ما يحثّ الطفل على الشعور بالشبع بعد فترة بسيطة من الرضاعة.

3- للأطفال الرضع معدة صغيرة الحجم ما يمنعهم من تناول كمية كبيرة من الحليب، ويحفّز إحساسهم بالجوع بسرعة وسهولة.

4- يجوع الطفل الرضيع إجمالاً بمواعيد مختلفة ومتعددة خلال أشهره الأولى، ما يدفعه إلى الشعور بالجوع سريعاً.

كيف تعزّزين شعور رضيعك بالشبع؟

أولاً، في حال كنت تعتمدين الرضاعة الطبيعية احرصي على تناول الأطعمة المغذية والتركيز على السوائل، إذ تساعد هذه النقطة على إدرار كمية أكبر من الحليب. وحاولي زيادة عدد الرضعات من كلّ ثدي ما يعزز كذلك عملية إدرار الحليب.

طفلك لا يأكل جيداً؟ إستعيني بفواتح الشهية الطبيعية

ثانياً، راقبي وزن طفلك شهرياً وتأكدي من نموّه بشكل سليم، إذ تدلّ هاتين النقطتين على حصوله على الغذاء الضروري له على الرغم من شعوره الملحوظ والسريع بالجوع.

ثالثاً، لا تترددي في إعطاء طفلك الأطعمة الصلبة المخصصة له وتنويعها بعد تخطيه شهره السادس على الأقلّ، ما يدفعه إلى الشعور بالشبع لفترة أطول.