كيف أصالح زوجي - أنوثة
حياة زوجية
أزعجتِ زوجك كثيراً وهو ممتعض الآن... تصرفي بهذه الطريق...
طريقة كشف شخصية الرجل – أنوثة
حياة زوجية
إكتشفي خبايا شخصية الرجل الذي يعجبك... بهذه الاساليب!

بعد إنفصالك عن الحبيب... هكذا تبدأين علاقة عاطفية ناجحة!

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019
نصائح لبدء علاقة عاطفية جديدة بعد الإنفصال - أنوثة

غالباً ما يصعب بدء علاقة عاطفية جديدة بعد الإنفصال عن الحبيب السابق خوفاً من فشلها أو التعرض لخيبة أمل أخرى. وفي موضوعنا اليوم سنقدم لك مجموعة من النصائح المهمة والمفيدة التي ستسهل عليك بناء علاقة حبّ ناجحة ومتينة بعد إنفصالك، وندعوك للتركيز عليها وتطبيقها.

أولاً، تفادي تماماً بدء علاقة عاطفية جديدة بعد إنفصالك مباشرة عن الحبيب السابق إذ ستنعكس هذه النقطة بشكل سلبي جداً عليها وقد تؤدي إلى فشلها بسرعة. وتحتاجين في هذا السياق إلى فترة معينة قد تكون طويلة في بعض الحالات، كي تتخطّي حبّك للشريك السابق وتعلّقك به وتتخلّصي بشكل تدريجي من الذكريات التي جمعتك به.

ثانياً، كوني صريحة قدر الإمكان مع الشريك الجديد فلا تترددي أبداً بإخباره عن علاقتك السابقة خصوصاً إذا كانت لا تزال تؤثّر بك نوعاً ما. واطلبي منه أن يعطيك الوقت الكافي كي تتأقلمي معه وتتمكني من التقرب منه والتعلق به بشكل تدريجي.

ثالثاً، حدّدي النقاط التي ساهمت في إفشال علاقتك العاطفية السابقة وحاولي قدر الإمكان تفاديها عندما تنوين البدء بعلاقة جديدة. ويعتبر النقاش الموضوعي والصريح مع الشريك الجديد حول أولويات وطبيعة العلاقة التي ستجمعكما من أبرز النقاط التي يمكن أن تساهم بإنجاحها.

هل تحبّين أحدهم وهو لا يبادلك المشاعر ذاتها؟ هذا الموضوع يهمّك!

رابعاً، لا تتسرعي أبداً في بدء علاقة عاطفية جديدة مع شخص معين بعد إنفصالك، بل احرصي على التقرب منه كصديق في المرحلة الأولى وبشكل تدريجي كي تتأكدي خلال هذه الفترة من نوعية مشاعرك تجاهه ومن نسيانك التام للحبيب السابق قبل الإرتباط به جدّياً.