التوافق بين الرجل والمرأة الجوزاء - أنوثة
Telecoming
الرجل والمرأة الجوزاء... هل يمكن أن يتوافقا؟
رجيم الوجبة الواحدة - أنوثة
Telecoming
رجيم الوجبة الواحدة... هذا ما يجب أن تعرفيه عنه!
0 LIKES

معلومات مهمة عن زيت الجوجوبا... هل تعرفينها؟

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
يشتهر زيت الجوجوبا بخصائص المتنوعة وفوائده المتعددة للبشرة والشعر على حدّ سواء، ويشكّل مكوناً أساسياً للعديد من مستحضرات العناية بهما. وفي موضوعنا اليوم سنعرّفك عن كثب إلى زيت الجوجوبا، كما سنشير إلى دوره الفعّال في العناية بالبشرة والشعر أيضاً.

ما هو زيت الجوجوبا؟

يعتبر نبات الجوجوبا من النباتات الطبية ذات الخصائص العلاجية المهمة جداً للجسم تماماً كما البشرة والشعر. يتمّ إستخراج زيت الجوجوبا من بذور النبتة، ويشكّل أحد المكونات الأساسية للعديد من المستحضرات والوصفات العلاجية. يحتوي الجوجوبا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما يتمتّع بخصائص مضادة للفطريات والميكروبات.

كيف يفيد زيت الجوجوبا بشرتك؟

1-
يلعب زيت الجوجوبا دوراً فعالاً في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف لفترة أطول، ويعتبر من الزيوت المفيدة للبشرة والتي يسهل عليها إمتصاصها.

2- يحتوي زيت الجوجوبا على نسبة ملحوظة من مضادات الأكسدة والفيتامين E اللذين يساهمان في حماية البشرة من علامات الشيخوخة والتجاعيد، كما يحدّ من الجذور الحرة التي تسبب بدورها ظهور هذه العلامات.

3- يساعد تطبيق زيت الجوجوبا على التخلّص من حبّ الشباب والبثور، إذ يحدّ بشكل ملحوظ من نسبة إفراز البشرة للزيوت والدهون التي تسد بدورها المسام وتحفّز ظهور البثور بسرعة وسهولة. كما يساهم في تخفيف الإلتهابات والإحمرار الذي غالياً ما يترافق مع الحبوب.

4- يحتوي زيت الجوجوبا على الفيتامينين E وB اللذين يساهمان في الحدّ من إسمرار البشرة والتخلّص من تصبغاتها والبقع التي تظهر عليها جراء تعرضها المستمر لأشعة الشمس الحادة.

5- يمكن إستعمال زيت الجوجوبا كمنظف طبيعي وفعال للبشرة إذ يساهم في القضاء على زيوتها والأوساخ المكدسة عليها، كما يسهل إستخدامه لإزالة المكياج.

ما أبرز فوائد زيت الجوجوبا للشعر؟

1-
يعتبر زيت الجوجوباً مطهراً طبيعياً وفعالاً لفروة الرأس، إذ يتميّز بخصائص مضادة للبكتيريا والإلتهابات.

2- يساعد هذا الزيت على التخلص من قشور فروة الرأس كما يحافظ بفعالية على رطوبتها ويحميها من الجفاف.

3- يساهم زيت الجوجوبا في الحفاظ على لون الشعر المصبوغ ولمعانه، ويحميه من الزوال بسرعة وسهولة.