العناية بالبشرة على الطريقة الكورية - أنوثة
العناية بالبشرة
كيف تعتنين ببشرتك على الطريقة الكورية؟
دايت صدور الدجاج - أنوثة
انقاص الوزن
وداعاً للوزن الزائد مع دايت صدور الدجاج!

البشرة الجافة... هل تعاني أيضاً من الحبوب؟

الأحد، 22 سبتمبر 2019
هل البشرة الجافة يطلع فيها حبوب - أنوثة

غالباً ما يرتبط ظهور الحبوب الذي يعتبر من المشاكل الجلدية المزعجة والشائعة بالبشرة الدهنية، إلّا أنّ يمكن أن يطال مختلف أنواع البشرة وخصوصاً الجافة. فإذا كنت صاحبة بشرة جافة لا تفوتي هذا الموضوع، حيث سنكشف لك أسباب ظهور الحبوب عليها ونزودك ببعض النصائح المثالية لعلاجها والحدّ منها.

حبّ الشباب... هل تعرفين كيف يتكوّن؟

لماذا تظهر الحبوب على البشرة الجافة؟

يمكن أن تظهر الحبوب على البشرة الجافة تماماً كالبشرة الدهنية أو المختلطة في حال إزداد جفافها بشكل ملحوظ ولم يتمّ ترطيبها والعناية بها بالطرق والخطوات المناسبة. فعندما تجفّ البشرة تعمل تلقائياً على إفراز كمية زائدة من الدهون والزيوت التي تتكدس بسهولة على سطحها وتؤدي بعدها إلى سدّ المسام، ما يسهّل عملية ظهور الحبوب وغيرها من الشوائب الغير مستحبة عليها.

كيف تحدين من ظهور الحبوب على بشرتك الجافة؟

أولاً، نظّفي بشرتك الجافة يومياً مستخدمة الغسول ذات التركيبة اللطيفة والمناسبة لها، ما يساعدك على التخلص من الأوساخ والشوائب المكدسة عليها والتي تسهّل إنسداد المسام ومن ثمّ ظهور الحبوب. ولنوع بشرتكِ تحديداً ننصحكِ بالأنواع التالية من الغسول:

* AVENE EXTREMELY GENTLE CLEANSER

THE ORGANIC PHARMACY ROSE & CHAMOMILE CLEANSING MILK

ثانياً، طبّقي المرطب بتركيبته المغذية والمثالية لبشرتك الجافة مرّتين يومياً صباحاً وقبل الخلود إلى النوم، بغية الحفاظ على رطوبتها وليونتها.

ثالثاً، إشربي كمية كافية من الماء تتراوح ما بين 8 إلى 12 كوباً يومياً، فللماء دور أساسي في الحفاظ على رطوبة البشرة وتنظيفها من الداخل ما يمنع ظهور الحبوب بشكل ملحوظ.

رابعاً، احرصي على تطبيق الكريم الواقي من الشمس ذات التركيبة المناسبة لطبيعة بشرتك والمرطبة في الوقت عينه، كي تحميها من أشعة الشمس الحادة وآثارها السلبية عليها خصوصاً الجفاف والإحمرار.