زوجتي وامها يتعاونان ضدي – أنوثة
حياة زوجية
زوجتك وأمّها يتعاونان ضدكَ؟ إصبر ثم تحرّك!
الصبر على الزوجة النكدية - أنوثة
حياة زوجية
الصبر... مفتاح التعامل مع الزوجة النكدية!

كيف تتعاملين مع آفة حبّ التملك عند زوجك؟

الأحد، 22 سبتمبر 2019
زوجي يحب التملك - أنوثة

هل لاحظتِ أنّ زوجك يحبّ التملك والتسلط وبدأ يتعامل معك بطريقة مزعجة وغيرة زائدة وتحتاجين بعض النصائح للتعامل مع هذه الحالة؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنزودك بمجموعة من النصائح الضرورية لك لتخطّي هذا الموقف وتأثيراته السلبية على علاقتك الزوجية.

هل قال زوجك إنه يكرهك؟ هكذا تتعاملين معه!

أولاً، إستفسري من زوجك بطريقة ذكية وديبلوماسية عن الأسباب التي تحفّز حبّه للتملك والتسلط، ما سيسهل عليك إيجاد الحلول والطرق التي يمكن أن تساعده على تخطّي هذه الحالة بشكل تدريجي. وننصحك هنا بالحوار معه بهدوء تام وبعيداً عن الإنفعال أو الإستفزاز اللذين سيدفعانه إلى التمسك أكثر بموقفه.

ثانياً، تفادي تماماً الإنفعال أو التصرف بعدائية وغضب مع زوجك عندما يتعامل معك بطريقة تعكس حبه للتملك والتسلط إذ سيدفعه ذلك إلى التصعيد. وننصحك هنا بالتعاطي معه بطريقة طبيعية جداً مع الحرص على إظهار لامبالاتك تجاه عدائيته الزائدة، ما سيحثّه على تغيير موقفه السلبي تجاهك والتخلّي بشكل تدريجي عن حبّه الزائد للتملك.

ثالثاً، ساعدي زوجك على التخلّص من حبّه للتملك عبر التقرّب منه بشكل مستمر وبطرق مميزة تساعده على نسيان ميله نحو التملك، ويمكنك هنا دعوته إلى ممارسة نشاطات ترفيهية معك أو حتّى قضاء عطل نهاية الأسبوع في أماكن مميزة وهادئة تساعده على الإسترخاء والتخلص من طاقانته السلبية. كما ننصحك هنا بمشاركته في ممارسة هواياته ومشاريعه المفضلة، ما سينعكس بشكل إيجابي على علاقتكما الزوجية.

كيف تتعاملين مع شريكك اذا كان مغروراً؟

رابعاً، أظهري لزوجك إهتمامك الكبير به وعاطفتك القوية تجاهه وستساعده هذه الخطوة على التخلي تدريجياً عن حبّه للتملك، الذي غالباً ما يزداد عندما يشعر الرجل بإبتعاد زوجته عنه أو إهتمامها بأمور أخرى ويحاول عندها التقرب منها من جديد من خلال تملكها والتدخل في مختلف تحركاتها ونشاطاتها.