سلطة لوبيا خضراء
مطبخ
سلطة لوبيا خضراء
غراتان بطاطا
مطبخ
غراتان بطاطا
0 LIKES

ما هي الطريقة الأسرع لطبخ البقوليات؟

الإثنين، 23 سبتمبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
تحتاج البقوليات الى الوقت الكافي لتنصج، لذا قد تجدين أن تحضير الاطباق التي تحتويها كمكوّن رئيسي يتطلب مزيداً من الوقت والجهود عن سائر الاطباق الاخرى. في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة إخترنا أن نعرض لك طريقة طبخ البقوليات بسرعة لتحصلي على الطبق الذي تريدينه في مدة أقل. 
 
ما هي طريقة طبخ البقوليات بسرعة؟ 
 
- الطريقة الاولى لتسهيل نضوج البقوليات بسرعة هو نقعها، لذا اليك الحل! انقعي البقوليات في قدر مليء بالماء، واتركيها على النار الخفيفة لمدة 30 دقيقة، ثم اطفئي النار واتركيها مغطاة لمدة ساعة. بهذه الطريقة تنضج البقوليات بشكل نسبيّ، ما يساعد في وقت لاحق على التسريع في نضوجها عند تحضير الطبق. 
  
- الطريقة الثانية التي تساعدك في طبخ البقوليات بسرعة تقوم أيضاً على نقعها، ولكن لا داعي لطهوها في وقت مسبق، إذ يكفي ان تضعيها في قدر مليء بالماء عند المساء، وتركها حتى اليوم التالي. تساعد هذه الطريقة على جعل البقوليات لينة وسهلة النضوج عند الطبخ. 
 
- يمكنك أيضاً ان تلجئي إلى طريقة أخرى للاسراع في نضوج البقوليات، حيث تقومين باستخدام قدر الضغط عوض القدر العادي، فهذا الامر يساعد على زيادة معدل الحرارة داخل القدر، فتؤدي الى الاسراع في نضوج البقوليات والمكونات الاخرى للطبخ. لذا يمكنك توفير الوقت عند طبخ البقوليات في قدر الضغط. 
  
- نضيف أيضاً أنّه  لتحضير البقوليات وطهوها بشكل سريع، يجب تجنّب اضافة أي مكونات حمضية من عصائر وليمون وخل الى البقوليات عند طهوها، إذ إنها تتأثر سريعاً في الاحماض، وتصبح قشرها اكثر صلابة، ما يؤدي الى صعوبة نضوجها في وقت قصير. تأكدي من أن البقوليات قد نضجت تماماً، قبل وضع العصير أو الخل او غيرهما.