وصفة سناك صحي للطفل – أنوثة
امومة
وصفتان لذيذتان وشهيتان... قدّميهما كسناك مغذٍّ لأطفالك!
أكثر الأشياء التي تضحك الطفل - أنوثة
امومة
كيف تنجحين بإضحاك طفلك الصغير؟
0 LIKES

بمناسبة اليوم الوطني السعودي... كيف يمكن تنمية روح الوطنية عند الطفل؟

الإثنين، 23 سبتمبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

للأهل دور أساسي في تنمية حب الوطن في نفوس أطفالهم فهذا يعود بالخير عليهم وعلى البلد بشكل عام... وفي موضوع اليوم سنطلعك على طريق تقوية روح الوطنية لدى الصغار احتفالاً باليوم الوطني السعودي، فتابعي التفاصيل من موقع أنوثة.

ما هي الملابس المناسبة لطفلك في فصل الخريف؟

كيف ننمي الروح الوطنية عند الطفل؟

القدوة الحسنة

على الآباء والأمهات أن يكونوا قدوة حسنة في هذا الشأن، وعليهم أن يتابعوا أخبار البلاد ويتأثروا ويناقشوا المواضيع السياسية لدولتهم بشكل مستمر وبشغف لكي يتمكنوا من نشر حب الوطن في نفوس صغارهم.

القصص الوطنية

عن طريق القصص الوطنية والتاريخية، يمكن للأهل أن ينمّوا حس الوطنية لدى صغارهم، فتربية الأولاد منذ الصغر على حب الوطن بهدف تقوية انتمائهم هو الأساس.


الكتب

إهداء الطفل كتباً تاريخية وطنية تناسب عمره... فقد تكون مليئة بالصور الجميلة الملفتة والمعلومات الثمينة التي ستزيد حتماً الحس الوطني لديه.

الأناشيد الوطنية

تحفيظ الأطفال لأناشيد وطنية حماسية يساعد على ترسيخ الوطنية في أذهان الصغار.

الاحتفالات الوطنية

من الضروري اشراك الأولاد بالاحتفالات الوطنية كاليوم الوطني للبلاد وعيد الاستقلال وغيرها، وذلك من خلال المشاركة بالحفلات والمهرجانات التي تقام عادة في هذه المناسبات، إضافة إلى شراء الأعلام والرايات التي ترمز إلى دعم الوطن الأم.  

كيف تنجحين بإضحاك طفلك الرضيع؟

المواطنة

على الأهل أن يدربوا أولادهم على المواطنة، حسن الأداء الوطني، احترام القوانين وحقوق الآخرين... على سبيل المثال عدم رمي الأوراق في الشارع، المحافظة على النظافة...

المواقع الأثرية

لزيارة المواقع الأثرية والتراثية تأثير على حب المواطنة عند الأطفال، فعلى الأهل ألا يتردّدوا في أخذ أطفالهم إلى القلاع والأماكن التي تحكي قصة الوطن والنضال والحرية.