تنظيف البشرة العميق - أنوثة
العناية بالبشرة
بالخطوات... هكذا تنظّفين بشرتك بعمق!
ما هي البشرة الحنطية - أنوثة
العناية بالبشرة
هذا ما يجب أن تعرفيه عن البشرة الحنطية!

هل يمكن فعلاً حرق الدهون بالدهون؟

الإثنين، 23 سبتمبر 2019
دايت حرق الدهون بالدهون - أنوثة

بهدف التخسيس، غالباً ما يتمّ الإبتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون والتركيز على المأكولات الخفيفة فقط، إلّا أنّه يمكن أيضاً انقاص الوزن عبر إتباع دايت يعتمد بدوره على أنواع معينة من الدهون والمعروف أيضاً بالكيتو دايت. وفي موضوعنا اليوم سنشرح لك أهمية هذا الدايت ودوره في حرق الدهون، كما سنشير إلى طريقة تطبيقه وندعوك لمتابعتنا والإطلاع عليها.

كيف يساعدك دايت حرق الدهون بالدهون على خسارة وزنك؟

1- تبقى الدهون لمدة طويلة نوعاً ما في الجهاز الهضمي، ما يحفّز الإمتلاء والشعور بالشبع لفترة أطول ويساعد على فقدان الوزن الزائد بسهولة أكبر.

2- يصعب على الجسم حرق سعراته الحرارية في حال لم يحصل على كمية كافية من الدهون خصوصاً الغير مشبعة التي تتواجد في أطعمة معينة على غرار المكسرات، الأفوكادو، الأسماك والزيتون، إذ تعزز بدورها عملية حرق هذه السعرات وخسارة الوزن الزائد.

3- لا يمكن أن يحرق الجسم الدهون المكدسة في مختلف مناطقه خصوصاً البطن، الفخذين والأرداف دون إستهلاكه لدهون جديدة.

كيف تطبقين هذا الرجيم؟

يطبّق هذا الرجيم إجمالاً لمدة 10 أيّام على الأقل، ويرتكز على نوعية معينة من الأطعمة الغنية بالدهون الغير مشبعة خصوصاً السمك، الدجاج، اللحوم والمكسرات إضافة إلى الفواكه والخضروات. مع الإشارة إلى أهمية الإبتعاد عن النشويات والحلويات، ممارسة التمارين الرياضية 3 مرّات أسبوعياً على الأقلّ وتناول كمية كافية من الماء. وفي التالي سنعرض لك نموذجاً عن طريقة تطبيق هذا الدايت:

الإفطار: تناولي عند الفطور أومليت البيض المقلي بزيت الزيتون مع حبة خيار أو اللحم المقدد مع البيض المقلي وكوب من الخيار والخس المقطع، واشربي كوباً من الشاي أو القهوة دون إضافة السكر.

الغداء: بالنسبة إلى وجبة الغداء، تناولي قطعتين من اللحم المشوي، السلمون أو الدجاج مع طبق من السلطة الخضراء، أو قطعتين من البرجر غير المصنع مع شريحة من الجبن إضافة إلى الفطر والأفوكادو.

العشاء: احرصي على تناول كوب من الزبادي الكامل الدسم مع القليل من المكسرات، أو سلطة الدجاج مع حبة من الفواكه على غرار التفاح والليمون، أو شريحة من اللحم المشوي مع البروكولي.