الدونات في الفرن
مطبخ
الدونات في الفرن
سلطة لوبيا خضراء
مطبخ
سلطة لوبيا خضراء
0 LIKES

ما هي الطريقة الأفضل لطبخ كبدة الدجاج؟

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
كبدة الدجاج من المكوّنات الغذائية المهمّة جداً من الناحية الصحيّة، وذلك لأنّها تساعد على تكوين عضلات الجسم، تقوية جهاز المناعة، بالاضافة الى دورها في تعزيز الخصوبة. لذا من المهمّ أن تقدّميها لعائلتكِ مرّة أقلّه في الاسبوع. لكن كيف تحضّرينها باتقان؟ اليكِ الجواب.
 
ما هي افضل طريقة لطبخ كبدة الدجاج؟
 
- اعتماد الطريقة التقليدية في طبخ الكبدة يمكن أن يكون أحد الخيارات التي تلجئين اليها، حيث تحرصين على تنظيفها جيداً، ومن ثم نقعها بالخل أو الحامض للتخلص من الرواسب التي تحتويها. ولكي تضمني نكهتها الشهية بعيداً عن طعم المرورة التي قد تختبرينها احياناً، لا بد من تنظيفها من الداخل أيضاً، حيث تجدين بعض الترسبات للدم وهي التي تسبب هذا الطعم المائل الى المر. 
 
 
- ايضاً من النصائح المفيدة لطهو كبدة الدجاج هو البدء بسلقها أولاً، اذ ان هذه الخطوة تساعد في تعقيمها أيضاً وجعلها أكثر قابلية للنضوج بسرعة. استخدمي قدر الضغط عند سلقها لأنه يساعد في توفير الوقت لتنضج بسرعة، وتنبهي الى عدم نضوجها بالكامل لتتمكني من قليها في وقت لاحق لتحصلي على المذاق الشهي. 
 
- ان كنت ترغبين في الحصول على طعم لذيذ للكبدة كما تتذوقينه في المطاعم، تاكدي من استعمال دبس الرمان لطهو الكبدة. فبالاضافة الى الفوائد المختلفة التي يوفرها للجسم، فهو يساعد على منح الكبدة مذاقاً مختلفاً وأكثر شهية. 
 
 
- يمكنكِ ايضاً اللجوء الى الشواء لتحضير الكبدة، حيث من المفضل ان تضعيها في أسياخ خشبية او حديدية، وشوائها على الفحم ليصبح مذاقها اكثر شهية وبالتالي تكون مفيدة اكثر للصحة من ان تقومي بقليها وجعلها غنية بالدهون.