دايت حرق الدهون بالدهون - أنوثة
انقاص الوزن
هل يمكن فعلاً حرق الدهون بالدهون؟
بشرتي بعد الولادة - أنوثة
العناية بالبشرة
كيف توفّرين أفضل عناية لبشرتك بعد الولادة؟

هذا ما يجب أن تعرفيه عن البشرة الحنطية!

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019
ما هي البشرة الحنطية - أنوثة

هل أنت صاحبة بشرة حنطية وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على العناية بها والحفاظ على جاذبيتها؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنعرفك عن كثب إلى هذه البشرة ونشير إلى بعض الخطوات والنصائح المثالية للإهتمام بها.

ما هي البشرة الحنطية؟

تعرف البشرة الحنطية بالبشرة القمحية أيضاً وتتميز بلونها الجذاب الذي يتراوح ما بين اللونين البني الفاتح والبني المتوسط. تتميّز البشرة الحنطية بحساسيتها الزائدة وسرعة تأثرها بحروق وآثار الشمس كما يمكن أن تتعرض للتصبغات والبقع الداكنة بسهولة، ما يجعلها بحاجة لعناية خاصة بغية الحفاظ على جاذبيتها.

كيق تعتنين ببشرتك الحنطية؟

1- رطّبي بشرتك يومياً مستخدمة الكريم المرطب ذات التركيبة المناسبة لنوعيتها بغية الحفاظ على رطوبتها وليونتها.

2- احرصي على تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل كي تحمي بشرتك الحنطية من آثار الشمس السلبية وحروقها.

3- نظّفي بشرتك يومياً مستخدمة غسولاً ذات تركيبة لطيفة ومناسبة لنوعيتها، ولا تترددي في تطبيق حمام البخار مرّة شهرياً على الأقل ما يساعد على فتح المسام وتنظيفها بعمق من الأوساخ والشوائب.

4- قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً بغية التخلص من طبقات الجلد الميت والشوائب التي تتكدس عليه، تسدّ مسمها وتحدّ من نضارتها.

5- تفادي تماماً إستخدام كريم أساس بلون أفتح من لون بشرتك إذ سيمنحك إطلالة إصطناعية وغير مستحبة، وإتجهي نحو كريم أساس بلون مشابه أو قريب للون بشرتك كي تحصلي على مظهر طبيعي وجذاب.

6- إختاري مستحضرات مكياج ذات ألوان تليق بالبشرة الحنطية ومناسبة لها، ما يساهم في تعزيز جاذبيتها بشكل ملحوظ.

7- تجنّبي قدر الإمكان إستخدام المستحضرات الخاصة بتفتيح البشرة، إذ غالباً ما تؤثّر هذه الخطوة سلبياً على جاذبية وحيوية بشرتك الحنطية.