ما هي البشرة الحنطية - أنوثة
العناية بالبشرة
هذا ما يجب أن تعرفيه عن البشرة الحنطية!
طريقة حساب النقاط في رجيم النقاط – أنوثة
انقاص الوزن
ما هي طريقة حساب النقاط في الرجيم؟

كيف توفّرين أفضل عناية لبشرتك بعد الولادة؟

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019
بشرتي بعد الولادة - أنوثة

قد تعاني الأمّ من مشاكل جلدية مختلفة بعد الولادة تبعاً لتغيّر الهرمونات في جسمها، ما يدفعها إلى البحث عن بعض الطرق والنصائح التي يمكن أن تساعدها على العناية ببشرتها وإستعادة نضارتها خلال هذه المرحلة. وفي موضوعنا اليوم سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستفيدك في هذا السياق وندعوك للإطلاع عليها.

1- نظّفي بشرتك يومياً مستخدمة غسولاً ذات تركيبة لطيفة ومناسبة لنوعيتها، ما يساعدك على التخلّص من الزيوت والأوساخ التي تسدّ المسام وتحفّز ظهور الحبوب والشوائب عليها.

بالخطوات... هكذا تنظّفين بشرتك بعمق!

2- طبّقي الكريم المرطب بتركيبته المغذية المثالية لطبيعة بشرتك يومياً بعد تنظيفها، بغية الحفاظ على رطوبتها وليونتها. ومن المهمّ أن يكون خالياً من المواد الكيميائية خصوصاً خلال فترة الحمل، لذا ننصحكِ بالكريمات التالية:

* GALENIC AQUA INFINI REFRESHING CREAM

* THE ORGANIC PHARMACY DOUBLE ROSE ULTRA FACE CREAM

* LILI MARGO MOISTURIZING CREAM

3- إشربي كمية كافية من الماء تتراوح ما بين 8 إلى 12 كوباً يومياً، فللماء دور أساسي في تنظيف البشرة من الداخل وتعزيز رطوبتها. كما يساهم الماء في الحفاظ على توازن الهرمونات في الجسم، ما يحدّ بدوره من احتمال مواجهة المشاكل الجلدية خصوصاً بعد الولادة.

4- طبّقي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل كي تحمي بشرتك من أشعة الشمس الحادة وآثارها السلبية عليها، خصوصاً الجفاف والتقشر.

5- إحصلي على قسط وافر من النوم لا يجب أن يقلّ عن 8 ساعات يومياً، فللنوم تأثير إيجابي جداً على صحة البشرة ونضارتها ويساهم في القضاء على علامات التعب والإرهاق.

6- ركّزي على الخضروات خصوصاً الورقية منها على غرار السبانخوالجرجير، إذ تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة جسمك وبشرتك في الوقت عينه.

7- تفادي قدر الإمكان مستحضرات التجميل التي ترتكز على المواد الكيميائية المضرة بالبشرة، وحاولي اختيار كريمات ذات تركيبة طبيعية. ويستحسن هنا إستشارة طبيب الجلد حول نوعية الكريمات المناسبة لنوعية بشرتك.

طبّقي هذه النصائح وإجعلي بشرتك كبشرة الأطفال!

8- قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً مستخدمة الكريم المقشر بتركيبته المناسبة لنوعية بشرتك، كي تتخلّصي من طبقة الجلد الميت والأوساخ التي تسدّ المسام وتحفّز ظهور البثور.

9- إلتزمي بممارسة التمارين الرياضية التي تفضلينها 3 مرات أسبوعياً، إذ تنشّط الدورة الدموية ما ينعكس إيجابياً على صحة ونضارة بشرتك.

10- طبّقي الكريم المخصص للعناية بمنطقة حول العينين الرقيقة والحساسة، بغية الخفاظ على جاذبيتها.

 

//

 

//

 

//