بمناسبة اليوم الوطني السعودي… كيف يمكن تنمية روح الوطنية عند الطفل؟
امومة
بمناسبة اليوم الوطني السعودي... كيف يمكن تنمية روح الو...
ابنتي تتمرد عليّ - أنوثة
امومة
كيف تتعاملين مع ابنتك اذا كانت تتمرّد عليكِ؟

كيف تحمين بشرة رضيعك من الجفاف؟

الخميس، 26 سبتمبر 2019
بشرة الرضيع الجافة - أنوثة

هل لاحظت مؤخراً أنّ بشرة رضيعك جافة ومتقشرة وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على الحدّ من جفافها؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنعرض لك مجموعة من النصائح والخطوات التي ستسهّل عليك هذه المهمة.

أخطاء شائعة في تحميم الطفل الرضيع... تجنّبيها!

1- لا تفرطي في تحميم رضيعك إذ يؤدي تعرّض بشرته الكثيف للماء إلى فقدانها لزيوتها الطبيعية، ما يجعلها أكثر جفافاً وقد يعرّضها أحياناً للتقشر.

2- تفادي تماماً إستخدام الماء الساخن أثناء إستحمام رضيعك إذ يسبب جفاف بشرته وإحمرارها، وإعتمدي هنا على الماء الفاتر أو الدافئ.

3- إختاري غسولاً ذات تركيبة لطيفة ومثالية لطبيعة بشرة رضيعك الحساسة، واحرصي على أن ترتكز على المواد الطبيعية. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الأنواع التالية من الغسول المخصّصة لبشرة الرضيع:

MUSTELA GENTLE CLEANSING GEL

* KLORANE BEBE CLEANSING CREAM WITH COLD CREAM

* LA ROCHE-POSAY LIPIKAR SYNDET AP+

4- تحاشي قدر الإمكان تعريض رضيعك لدرجات الحرارة العالية أو الباردة على حدّ سواء، إذ تؤثّر بشكل سلبي جداً على بشرته وغالباً ما تعرّضها للجفاف والتقشر.

5- رطّبي بشرة رضيعك يومياً بعد إستحمامه مستخدمة الكريم المرطب ذت التركيبة المناسبة لبشرته الحساسة، ولهذه الخطوة دور أساسي في الحفاظ على رطوبة بشرته وحمايتها من الجفاف.

ما هي أنواع ثقب القلب عند الرضع؟

6- إختاري الملابس والوسادات القطنية لرضيعك، فهي ناعمة على بشرته الحساسة، على خلاف أنواع الأقمشة الأخرى خصوصاً الخشنة منها التي يمكن أن تعرّض بشرته للجفاف.

7- احرصي على تدليك بشرة طفلك من وقت إلى آخر مستخدمة أحد الزيوت الطبيعية المناسبة لبشرته، ما يساهم في الحفاظ على رطوبتها بشكل ملحوظ.

 

//

 

//

 

//