كيف أحافظ على بشرتي أثناء الحمل - أنوثة
العناية بالبشرة
للحامل... طبّقي هذه النصائح وحافظي على نضارة بشرتك!
لون بشرتي يتغير - أنوثة
العناية بالبشرة
طبّقي هذه النصائح وإستعيدي لون بشرتك بسهولة!

جرّبي الرجيم المتقطع واخسري الوزن الزائد بسهولة!

الأحد، 29 سبتمبر 2019
الرجيم المتقطع - أنوثة

تختلف الطرق وأنواع الرجيم التي يمكن إتباعها بغية التخسيس والحفاظ على رشاقة الجسم. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند الرجيم المتقطع الذي سنعرفك إليه عن كثب ونشرح لك طرق تطبيقه، وندعوك لمتابعتنا خصوصاً إذا كنت تنوين التخلّص من وزنك الزائد.

ما هو الرجيم المتقطع؟

يقوم الرجيم المتقطع الذي يعرف أيضاً بالصيام المتقطع على الإمتناع تماماً عن الطعام والشراب لفترات معينة، وهو يساعد على تقييد عدد السعرات ما يحفّز عملية خسارة الوزن بشكل ملحوظ.

يلعب هذا النوع من الرجيم دوراً فعالاً في القضاء على الوزن الزائد من خلال الحدّ من مستوى الانسولين في الجسم وخفضه، الذي يؤدي بدوره إلى إنخفاض نسبة الجلوكوز في الدم خلال فترة الصيام ما يسهّل تلقائياً فقدان الوزن.

كيف تطبّقين الرجيم المتقطع؟

تختلف الطرق التي يمكن من خلالها تطبيق هذا الرجيم الذي لا يرتكز على نوعية الأطعمة المستهلكة، إنّما يعتمد على توقيت تناولها. وفي التالي سنعرض لك أبرز الطرق التي يمكن إتباعها في هذا السياق.

1- الصيام يوم واحد أسبوعياً: ترتكز هذه الطريقة على الصيام لمدة 24 ساعة في الأسبوع مرّة أو مرّتين كحدّ أقصى، مع الإشارة إلى إمكانية تناول الماء والقهوة خلال هذه الفترة.

2- الصيام خلال النهار: تعتمد هذه الطريقة على الإكتفاء بالخضروات والفواكه خلال النهار، وتناول الوجبة الأساسية مساءً.

3- تخطّي الوجبات: ترتكز هذه الوسيلة على تخطّي وجبة واحدة أو وجبتين يومياً، خصوصاً عند عدم الشعور بالجوع أو الإنشغال.

إقضي على دهون البطن مع هذه الخطوات الفعالة!

4- طريقة 8/16: تطبّق هذه الطريقة عبر الصيام يومياً لمدة 16 ساعة للرجال وما بين 14 و15 ساعة للنساء، مع التركيز على تناول وجبتين أو ثلاثة كحدّ أقصى في فترة تتراوح ما بين 8 إلى 10 ساعات.

5- نظام 2:5: يعتمد هذا النظام على تناول ما يتراوح ما بين 500 و600 سعرة حرارية يومياً خلال يومين في الأسبوع، وتناول الطعام بشكل طبيعي خلال أيّام الأسبوع المتبقية.