أخطاء شائعة اثناء تحضير البيتزا
نصائح وحيل الطبخ
أثناء تحضير البيتزا... ما هي أبرز الأخطاء التي قد ترتك...
نصائح لطبخ الملوخية - أنوثة
نصائح وحيل الطبخ
4 نصائح أساسية لا تهمليها عند طبخ الملوخية!

هل كنت تعلمين أن هذه الأنواع من الأزهار قابلة للأكل؟

الإثنين، 30 سبتمبر 2019
أنواع الزهور القابلة للأكل
غالباً ما تستعمل الأزهار لتزيين الاطباق المختلفة، لا سيما الحلويات، فيعتقد الكثيرون أن دورها تزييني لا أكثر، في حين أن بعض انواع الازهار يمكن أن يكون قابلاً للأكل، إلا أن العديد لا يدركون ما هي الانواع الملائمة لهذا الفعل. لذا نكشف لكِ عنها في هذا الموضوع من موقع أنوثة.
 
ما هي أنواع الازهار القابلة للاكل؟
 
- البابونج: أزهار البابونج من الانواع التي تعتبر مفيدة لتناولها وآمنة لإضافتها إلى المكونات المختلفة لتحضير الاطباق المتنوعة. فبما أنها قابلة للشرب وتعتبر ذات فائدة عالية، فيمكن الاستفادة منها لتحضير وصفات مختلفة من حلويات وسلطات وغيرها. وغالباً ما يتم تجفيفها وتخزينها في مكان جاف بعيداً عن الرطوبة لاستخدامها عند الضرورة. 
 
 
- الياسمين: من بين الازهار التي تعتبر مفيدة لتناولها هي الياسمين حيث يمكن أن توفر للجسم العديد من الفوائد، خصوصاً انها تساعد على الاسترخاء والشعور بالارحة. لذا يتم استخدامها أولاً كمشروب مهدئ، وثانياً كمكون أساسي في بعض الاطباق، لا سيما الحلويات. طريقة تخزينها سهلة، حيث تقومين بتجفيفها وتوضيبها في أكياس بلاستيكية في مكان جاف لاستعمالها عند الضرورة. 
 
- الخزامى: هذا النوع من الازهار مشهور للغاية، يستعمل في تزيين العديد من الغرف والاطباق وغيرها، ولكن لا يقتصر دوره على هذه الناحية فقط، إذ إنه يعتبر ذات فائدة كبيرة كونه ينتمي الى فصيلة اعشاب اكليل الجبل والزعتر. لذا فإن استخدام الخزامى في تحضير الاطباق من حلويات وسلطات امراً طبيعياً وآمناً. 
 
 
- الورد: تعتبر هذه الازهار مفيدة جداً للصحة، حيث تكون بتلاتها غنية بالفيتامين ج الذي يساعد في توفير فوائد صحية مختلفة. لذا يتم تحضير شراب الورد الشائع جداً، إلى جانب ماء الورد الذي يضاف الى الحلويات والقهوة لت
وفير مذاق حلو وشهي. كما أن من الممكن استعمال بتلات هذه الورود لتحضير الحلويات والسلطات وبعض الاطباق المختلفة.