زوجي له ماضي أسود - أنوثة
حياة زوجية
كيف تتخطّين ماضي زوجك الأسود؟
زوجي يخبر أهله بكلّ شيء - أنوثة
حياة زوجية
كيف تمنعين زوجك من إخبار أهله بكلّ شيء؟

كيف تتعامل مع زوجتك إذا كانت لا تقدّر ظروفك المادية؟

الإثنين، 30 سبتمبر 2019
زوجتي لا تقدر ظروفي المادية - أنوثة

غالباً ما تؤثّر الأوضاع المادية الصعبة بشكل سلبي جداً على العلاقة الزوجية وقد تؤدّي أحياناً إلى فشلها تماماً، خصوصاً إذا لم تقدّر الزوجة هذه الظروف واستمرت بالضغط على زوجها. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى بعض النصائح والخطوات التي يمكن أن تساعد الزوج على التعامل مع هذه الحالة، وتخطيها بسلاسة أكبر.

كيف تتعامل مع زوجتك العنيدة عندما تطلب الطلاق؟

أولاً، تفادى تماماً التعاطي مع زوجتك بعصبية زائدة في حال أصرّت في الحصول على أمور لا يمكنك تحمّل تكاليفها، إذ سيدفعها ذلك إلى التمسك أكثر بموقفها العنيد والغير متفهم أبداً لظروفك. ومن الضروري هنا التعامل معها بصبر وذكاء في الوقت عينه، من خلال تطمينها والإشارة إلى أنّ أحوالك المادية ستتحسن قريباً ولم تمتنع بعدها عن تلبية طلباتها.

ثانياً، حاول أن تشرح لزوجتك حقيقة ظروفك المادية بطريقة سلسلة، ولا تتوان أبداً في الإستماع إليها والتوقف عند الأسباب التي تمنعها من تفهّم وضعك المادي الصعب والتأقلم معه بسهولة أكبر. وغالباً ما يؤدي الحديث الهادئ والديبلوماسي إلى التوصّل للحلول المناسبة والحدّ من تأثيرات هذا الوضع السلبية على العلاقة.

ثالثاً، حاول الإبتعاد قليلاً عن زوجتك وتجاهلها في حال إستمرّت بالضغط عليك ورفضت تفهّم ظروفك المادية الصعبة، إذ ستدفعها هذه الخطوة تدريجياً إلى الإستسلام والسعي إلى التقرب منك ومن ثمّ مناقشة هذا الموضوع معك.

زوجتك تحادث رجلاً آخر؟ هكذا تتعامل معها!

رابعاً، ادع زوجتك إلى التعاون معك بغية وضع ميزانية مناسبة لمصروف المنزل ومصاريفكما الشخصية، واشرح لها إمكانياتك المادية بشكل مفصّل ما سيدفعها إلى تفهّم ظروفك بسهولة أكبر وينعكس إيجابياً على الجوّ العام للمنزل.