تساقط شعر الرضيع – أنوثة
امومة
ما هي أسباب تساقط الشعر عند الرضيع؟
متى تبدأ تربية الطفل – أنوثة
امومة
في أي عمر تبدأ تربية الطفل؟

كيف تمنعين طفلك من الصراخ عليك والتقليل من إحترامك؟

الأحد، 06 أكتوبر 2019
طفلي لا يحترمني ويصرخ عليّ - أنوثة

هل لاحظت مؤخراً أنّ طفلك بدأ يصرخ عليك ولم يعد يحترمك أبداً وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على التعامل مع هذه الحالة؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح والخطوات التي ستفيدك في هذا السياق وتشجّع طفلك على تغيير تصرفاته المزعجة تجاهك.

كيف تتعاملين مع ابنتك اذا كانت تتمرّد عليك؟

أولاً، احرصي على تمالك أعصابك والإلتزام بالهدوء قدر الإمكان عندما يبدأ طفلك بالصراخ والتعامل معك بشكل مزعج، ففي حال تصرفت معه بعصبية زائدة أو عنف سيدفعه ذلك إلى التمسك أكثر بموقفه السلبي وسيمنعه من الهدوء والتراجع عن تصرفاته.

ثانياً، إسألي طفلك بطريقة سلسة وذكية عن الأسباب التي تدفعه إلى التعاطي معك بهذا الأسلوب السلبي، واظهري له رغبتك وإستعدادك لإيجاد الحلول اللازمة لتخطي هذا الوضع. وغالباً ما تعزز هذه الخطوة شعور الطفل بالأمان والراحة وتدفعه تدريجياً إلى التعامل مع أمه بإحترام أكبر وبطريقة أفضل بكثير.

ثالثاً، حاولي تهدئة طفلك قدر الإمكان عندما يصرخ عليك من خلال التقرب منه وإحاطته بالحنان والإهتمام، ما سيدفعه تلقائياً إلى الهدوء والإستراء ويدفعه إلى التقرّب منك من جديد وتخطّي الأسباب والعصبية التي تدفعه إلى التعامل معك بهذا الشكل.

رابعاً، إشرحي لطفلك سلبيات التصرف معك أو مع غيرك من المحيطين به والمقربين منه بهذه الطريقة السلبية، وتوقّفي في الوقت عينه عند تأثيراتها السلبية عليه وعلى نظرة الآخرين إليه أيضاً. وإستخدمي هنا الأساليب السلسة بغية تفسير هذه النقاط الأساسية لطفلك.

خامساً، لا تتردّدي في معاقبة طفلك من وقت إلى آخر عبر طرق مفيدة له ويمكن أن تعلّمه وتدفعه إلى الإقلاع تماماً عن هذه التصرفات السلبية، ويمكنك هنا حرمانه من المصروف لفترة محدودة أو من القيام بالنشاطات التي يفضلها. وغالباً ما تدفع هذه الخطوة الطفل إلى إعادة التفكير بتصرفاته السلبية والإقلاع عنها بشكل تدريجي.