تزيين طبق السمك - أنوثة
مطبخ
أفكار متنوّعة لتزيين طبق السمك قبل تقديمه لضيوفك
نصائح لشوي السمك
مطبخ
خطوات ضرورية لشوي السمك بطريقة محترفة!
0 LIKES

كيف يمكنك تحضير البقوليات الجافة للطبخ؟ اليك هذه النصائح!

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
تدخل البقوليات الجافة كالحمص والفاصوليا والعدس في وصفات مختلفة، حيث تعتبر من المكونات الرئيسية فيها، لذا تحتاجين الى اتقان تحضيرها لكي يكون الطبق الذي تقدّمينه ناجحاً. فاطّلعي معنا على أبرز النصائح لاعداد البقوليات في هذا الموضوع من أنوثة.
 
ما هي أبرز النصائح لتحضير البقوليات الجافة للطبخ؟ 
 
- النصيحة الاولى التي يمكنك اعتمادها لضمان الحصول على طبق شهي من البقوليات، هو الحرص على نقعها قبل فترة من موعد الطهو. ويفضل أن يكون النقع بالماء فقط لمدة لا تقل عن 8 ساعات، لذا قومي بنقعها قبل ليلة من تحضيرها. وفي اليوم التالي، افرغي ماء النقع وضعيها على النار لمدة نصف ساعة حتى تنضج نسبياً قبل طهوها بالكامل. 
 
 
- من المهمّ التاكد من أن كمية الماء التي تستخدمينها للطبخ تساوي ضعف الكمية المستخدمة من البقوليات الجافة، فتغمرها بالكامل، واتركيها على نار خفيفة حتى تتشرب الماء تماماً وتصبح جاهزة للتقديم. 
 
- بالاضافة الى ان تحضير البقوليات الجافة للطبخ يتطلب التنبه الى تجنب استخدام المواد الحمضية من خل او عصير ليمون أو معجون طماطم، لأن هذه المواد تزيد من صلابة القشرة ما يمكن أن يجعل نضوجها صعباً، او ربما قد تحتاج الى وقت مضاعف لتنضج. 
 
 
- أخيراً، من المهم أن تحرصي على التأكد من نضوجها بالكامل، من خلال تركها لبعض الوقت على نار خفيفة بعد الغليان لضمان نضوجها من الداخل، فالقشرة الخارجية تكون أسرع في النضوج، والغليان لا يعني أنها باتت جاهزة، لذا اتركيه لبعض الوقت على النار حتى تضمني جهوزيتها بالكامل.