أشك في زوجتي – أنوثة
حياة زوجية
للرجل... إنتبه من الشكّ لأنّه قد يقضي على زواجك!
باقة ورد للحبيب - أنوثة
حياة زوجية
أيّ رموز تحملها ألوان الورد للحبيب؟
0 LIKES

ضعف الشخصية عند زوجك... كيف تتعاملين معه؟

الإثنين، 14 أكتوبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل زوجك ضعيف الشخصية خصوصاً أمامك وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تسهّل عليك التعامل معه وتساعده في الوقت عينه على تخطّي هذه الحالة؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنقدم لك بعض  النصائح والخطوات التي ستفيدك في هذا السياق.

زوجتك باردة في كلّ شيء؟ هكذا تتعامل معها!

أولاً، إسألي زوجك بطريقة سلسة عن الأسباب التي تجعله ضعيفاً ومتردداً جداً أمامك، واعرضي عليه المساعدة والدعم بغية إيجاد الحلول المناسبة لهذه الحالة التي يواجهها والتي تؤثّر بشكل سلبي جداً على علاقتكما الزوجية والإجتماعية بشكل عام.

ثانياً، عزّزي قدر المستطاع ثقة زوجك بنفسه من خلال إظهار إعجابك به وبالخطوات التي يقوم بها، واحرصي على إستخدام بعض عبارات المديح اللطيفة معه ما سيدفعه إلى الوثوق بقدراته وتحمّل المسؤولية بسهولة أكبر.

ثالثاً، تفادي تماماً إتخاذ القرارات المهمة خصوصاً تلك المتعلقة بالمنزل والأطفال بنفسك، وشجّعي زوجك قدر الإمكان على المشاركة في إتخاذ هذه القرارات حتّى لو رفض أو حاول الإبتعاد بادئ الأمر.

رابعاً، أطلعي زوجك على الأحداث اليومية التي تواجهينها في العمل أو في المنزل الصغيرة منها والمهمة، ولا تتعمدي أبداً إخفاء هذه الأمور عنه. وغالباً ما تدفعه هذه الخطوة إلى الإنخراط أكثر في هذه المواقف، الإستفسار منك عنها والعمل معك على حلّها ومواجهتها بكلّ ثقة.

هل قال زوجك إنه يكرهك؟ هكذا تتعاملين معه!

خامساً، لا تسرعي في البحث بنفسك عن الحلول المناسبة لمشاكلكما العائلية، إذ تحفّز هذه النقطة ضعف الشخصية عند زوجك وتبعده أكثر عن المسؤوليات التي يجب أن يتحملها. فحاولي من وقت إلى آخر ترك هذه المشاكل عالقة كي يبادر إلى إبداء رأيه والعمل معك على حلّها.